إعلان

صحيفة حريات: تركيا وإسرائيل قد تبرمان اتفاقا للمصالحة الأسبوع المقبل

11:15 ص الثلاثاء 21 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة – (أ ش أ):

أفادت مصادر لصحيفة "حريات" التركية بأن العلاقات المتوترة بين تركيا وإسرائيل، اللتين كانتا حليفتين وثيقتين في وقت من الأوقات، ربما أوشكت على التعافي، في ظل اتفاق الطرفين على التوصل إلى اتفاق يوم الأحد القادم.

وذكرت الصحيفة – في سياق تقرير نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني – أنه بحسب المصادر رفيعة المستوى، التي تحدثت شريطة عدم ذكر أسمائها، فإن وفدا تركيا برئاسة وكيل وزارة الخارجية التركية فريدون سنرلي أوغلو وآخر إسرائيليا برئاسة المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي، سيجتمعان في 26 يونيو الجاري من أجل إعلان توصلهما إلى اتفاق من أجل إنهاء الخلافات المستمرة منذ ستة أعوام.

وأشارت الصحيفة إلى أن العلاقة بين تركيا وإسرائيل توترت بشكل حاد بعد مداهمة القوات الخاصة الإسرائيلية في 2010 للسفينة "مافي مرمرة" التي كانت متجهة لقطاع غزة، وقتلهم لتسعة مواطنين أتراك ومواطن أمريكي من أصل تركي على متنها.

وقالت المصادر إنه عقب هذا الإعلان، فسيتم الانتهاء من الاتفاق وتوقيعه في يوليو القادم من جانب وكيلي وزارتي خارجية كلا البلدين.

وأوضحت الصحيفة أنه في ضوء إعادة التعيين المتبادلة للسفراء، فيتوقع تطبيع العلاقات الدبلوماسية بحلول نهاية يوليو.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في حالة مرور كل هذا دون عقبات فسيتم رفع تحفظات كل دولة منهما تجاه الأخرى في الاتفاقات الدولية، وكنتيجة لذلك فإن العوائق أمام التدريبات العسكرية المشتركة والاستثمارات المشتركة في الطاقة والدفاع ستزال أيضا.

ونوهت الصحيفة إلى أن الجانبين عقدا محادثات سرية في ديسمبر الماضي سعيا وراء التقارب، إلى جانب عقد جولات في جنيف ولندن خلال العام الحالي.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان