إعلان

مقاتلو داعش في سوريا يتوجهون إلى بلجيكا وفرنسا

02:47 م الخميس 16 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(مصراوي):
ذكرت صحيفة الحياة اللندنية أن خلية مكافحة الإرهاب في بلجيكا حذرت من تنفيذ عناصر تنظيم الدولة "داعش"، اعتداءات في البلاد بعدما تبنى في الأيام الأخيرة هجومين في فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، وأفادت في مذكرة ارسلتها إلى أجهزة المن المختلفة.
ونقلت الصحيفة بعض فقرات المذكرة عن صحيفة "دارنيير أور"، وقالت فيها إن عددا من مسلحي التنظيم غادروا سوريا، قبل 10 أيام على متن السفينة بدون جوازات سفر إلى أوروبا من طريق تركيا واليونان، وانقسموا مجموعتين الأولى إلى فرنسا، والثانية إلى بلجيكا.
ومن جانبها، أشارت السلطات البلجيكية التي كانت اعتقلت أشخاص من أًصل مغربي للاشتباه في تورطهم باعتداءات باريس التي نتج عنها 130 قتيلا في نوفمبر العام الماضي، وتفجيرات بروكسل التي أسفرت عن مقتل 32 شخص في مارس الماضي، واعتبرت أنه لا يوجد أي تأثير مباشر لهذا المعلومات غير المحددة على مستوى التهديد الحالي، وأنه من الدرجة الثالث الخاصة بالأخطار الوشيكة والتي لم تمنع تنفيذ الارهابيين لاعتداءات بروكسل.
ويقول المنسق الأوروبي لشئون مكافحة الإرهاب جيل دي كيركهوف، إن داعش ستظل تهدد أوروبا لفترة طويلة، مشيرا إلى أن أجهزة الاستخبارات الأوروبية علمت بوجود خلية تخطيط في الرقة تتولى تدريب العناصر وإرسالهم إلى أوروبا، وتوقع عودة كثيفة للإرهابيين الأوروبيين بسبب تقهقر التنظيم في سوريا والعراق، وتزايد فقدانه للموارد المالية. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان