إعلان

القبض على أحد موظفي شركة خدمات المحاماة البنمية موساك فونسيكا بتهمة السرقة

09:22 م الأربعاء 15 يونيو 2016

موساك فونسيكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا ( د ب أ )
ذكرت صحيفة "لو تيمب" السويسرية اليوم الأربعاء أنه تم القبض على خبير كمبيوتر في شركة خدمات المحاماة البنمية موساك فونسيكا لاتهامه بسرقة كمية كبيرة من البيانات من مكتب الشركة في مدينة جينيف السويسرية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر "وثيقة الصلة بالقضية" القول إنه تم احتجاز المشتبه فيه منذ عدة أيام، في حين لم تتمكن وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) من تأكيد هذه المعلومات من مصادر مستقلة.

في الوقت نفسه اكتفى متحدث باسم السلطة القضائية في جينيف بالقول إن الادعاء العام بدأ تحقيقات جنائية أولية للتعامل مع الشكوى المقدمة من شركة موساك فونسيكا الموجود مقر رئاستها في بنما.

يذكر أن الشركة البنمية كانت محور واحدة من أكبر فضائح تسريب بيانات في العالم في أبريل الماضي والمعروفة باسم "وثائق بنما" التي كشفت عن تورط آلاف من الشركات الكبرى والشخصيات الشهيرة والأثرياء من كل أنحاء العالم في إنشاء شركات وهمية لإخفاء أموالهم عن سلطات الضرائب.

ولم يقدم المتحدث باسم السلطة القضائية أي تفاصيل خاصة بالاتهامات التي تجري بشأنها التحقيقات بحسب وكالة الأنباء السويسرية.

كان مصدر مجهول قد أطلق على نفسه اسم جون دو قد سرب كمية من البيانات الرقمية السرية يبلغ حجمها 6ر2 تيرابايت إلى صحيفة سويدويتشه تسايتونج الألمانية التي قامت بتحليلها بالتعاون مع عدد من وسائل الإعلام الدولية ونشرها تحت اسم فضيحة "وثائق بنما".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان