إعلان

صحيفة: أوباما رفض طلبا إسرائيليا بزيادة المعونات العسكرية بمبلغ 455 مليون دولار

01:23 م الأربعاء 15 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ): 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أعرب في رسالة بعث بها إلى الكونجرس الأمريكي، عن معارضته لطلب إسرائيلي لمبلغ إضافي قدره 455 مليون دولار يتم تخصيصها لصالح أنظمة الدفاع المضادة للصواريخ.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أنه تم إرسال هذه الرسالة، التي تقع في ست صفحات، عقب قرار الكونجرس بزيادة المساعدات العسكرية لاسرائيل، وذلك على خلفية التوتر بين ادارة اوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن حزمة مساعدات جديدة متعددة السنوات.

وجاء في الرسالة أن مستشاري أوباما قد يوصون بأن يستخدم الرئيس حقه في النقض الفيتو إذا أقر الكونجرس زيادة المساعدات.

وقال البيت الابيض "علاوة على ذلك، فإن الإدارة تعارض إضافة 455 مليون دولار فوق طلب ميزانية السنة المالية 2017 لبرامج مشتريات الدفاع الصاروخي الإسرائيلي، وبرامج التنمية التعاونية".

من جانبها ،أعربت لجنة (ايباك) للعلاقات الأمريكية الإسرائيلية عن مخاوفها من معارضة البيت الأبيض لزيادة المساعدات لإسرائيل. وذكرت الصحيفة أن الطلب الإسرائيلي لتمويل أنظمة الدفاع المضادة للصواريخ هو جزء لا يتجزأ من طلب المعونة متعددة السنوات. وستدرج ضمن مساعدات قيمتها 40 مليار دولار ترغب اسرائيل في الحصول عليها من الولايات المتحدة على مدى العقد المقبل.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان