إعلان

مسلمو أمريكا يدعمون ويتعاطفون مع أهالي ضحايا أحداث أورلاندو

03:27 م الإثنين 13 يونيو 2016

مسلمو أمريكا يدعمون ويتعاطفون مع أهالي ضحايا أحداث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
ذكر موقع "يو.إس. توداي" الأمريكي أن مسلمي الولايات المتحدة أظهروا تعاطفهم ودعمهم لأهالي ضحايا ملهي أورلاندو، الذي اقتحمه الشاب عمر متين المسلم من أصل أفغاني، وقتل 50 شخصا، وأصاب 53 اخرين.
ونقل الموقع تصريحات صاديقي متين والد الجاني لشبكة "إن.بي.سي" الإخبارية والتي أكده فيها إن ابنه يعادي ويرفض فكرة الشذوذ الجنسي، وأن الأمر ليس له أي علاقة بالإسلام.
وقال عاطف فريد رئيس مجتمع الاسلامي الأمريكي، إن الامريكيين يشعرون بحزم وصدمة بسبب عمليات القتل التي ليس لها معني في أورلاندو، مشيرا إلى أنهم يصلون من أجل الضحايا وعائلاتهم.
ويشير الموقع إلى أن بعض الأشخاص لجأوا إلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر للتعبير عن استيائهم عما حدث على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، مؤكدين أن الحادث لا يعكس قيم المجتمع المسلم.
وكان من بينهم الشاب شاون أحمد، والذي كتب تغريده إنه مسلم مثلي، ويؤكد الاسلاموفوبيا الذي ينتشر الان لا يعكس قيمه ومبادئه كرجل مثلي.
وأشار رأفت علي إلى أنه كأمريكي مسلم في شهر رمضان، يجب أن يقول إن مجتمع المثليين وقفوا بجانب المسلمين، لذلك حان الوقت لكي يساعدوهم ويقفوا بجانبهم.
وأدان فؤاد باران، الهجوم على ملهي أورلاندو، فكتب في تغريدة "أنا مسلم وأدين بشدة الهجمات الإرهابية على أورلاندو".
ومن جانبه أدان مهدي حسن الصحفي و الإعلامي الهندي الأصل الهجمات بشدة، وكتب تغريدتين على تويتر قال فيهما "لكل اصدقائي المسلمين، إذا كنتم تدينوا الاسلاموفوبيا على تويتر اليوم، فحان الوقت لإدانة رهاب المثليين أو الهوموفوبيا"، مشيرا إلى دعمه لمجتمع المثليين ضد جرائم الكره والارهاب التي يتعرضون لها.
ومن جانبه، أكد طارق رشيد إمام المركز الاسلامي في أورلاندو أنه لا يوجد دين يبرر أو يتغاضى عن عمل إجرامي كهذا، والتي ليس لها أي معني سوى العنف، قائلا "صلواتنا وتعازينا لأسرة وأحباء الضحايا".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان