إعلان

بالفيديو- أوباما عن هجوم فلوريدا: أكبر عملية قتل جماعي تتعرض لها أمريكا

11:08 م الأحد 12 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن هجوم فلوريدا الذي قام به شاب يدعى عمر متين، وأدى إلى مقتل 53 شخصًا بنادي ليلي للشواذ، هو عمل إرهابي تحركه الكراهية، مشيرًا إلى أنه كأمريكي يشعر بحزن شديد، واصفًا ما حدث بأنه "مذبحة قاسية".

وفي مقطع فيديو نشرته صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الأحد، قال أوباما إن ما حدث هو أكبر عملية قتل جماعي تتعرض لها الأمة الأمريكية، مضيفًا: "نقف جميعًا مع ضحايا الحادث في أورلاندو.. إنه يوم تنفطر له قلوب كل الأمريكيين وأصدقاء هؤلاء الشواذ الذين قتلوا في الحادث".

وتابع أوباما: "هذا الهجوم أكثر من كونه هجوم على نادي للشواذ بل إنه هجوم على كل أمريكي باختلاف جنسه أو لونه أو حتى طبيعة علاقته سواء كان من الشواذ أو من غيرهم"، مشيرًا إلى أنه هجوم على الحريات والحقوق المدنية التي يسعى هؤلاء لزيادة الوعي بها تماسكهم ونقاشاتهم التي يتداولونها في ناديهم".

ولفت أوباما إلى أنه اجتمع مع مسؤولي مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" وأمرهم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لكشف ملابسات الحادث ودوافعه"، مشيرًا إلى أنها ستكون تحقيقات مفتوحة رغم أنه من الواضح أن الشخص الذي نفذ الهجوم ممتلئ بالكراهية، مختتمًا تصريحاته: "سنصل إلى الحقيقة أينما كانت".

وكان نادي "بلس" الليلي للشواذ في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا تعرض لإطلاق نار من شاب يدعى عمر متين ما أدى إلى مقتل 53 شخصًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان