إعلان

بالصور- عمدة لندن المسلم يبدأ مهام منصبه بإحياء ذكرى محرقة اليهود

11:20 م الأحد 08 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن صادق خان، أول مسلم يتولى منصب عمدة لندن، قام بزيارة النصب التذكاري للمحرقة في أول تحرك رسمي عقب توليه المنصب وبعد 24 ساعة من حديث مثير للجدل أطلقه آخر عمدة عمالي للندن قال فيه إن هتلر كان صهيونيًا.

وكان خان قد أقسم عقب تولي منصبه بأن يكون قائدًا لكل الناس في لندن باختلاف أديانهم، وفقًا لتقرير نشرته الصحيفة اليوم الأحد، مشيرة إلى أنه التقى الحاخام الأكبر، إفرائيم ميرفيز، الذي اتهم زعيم حزب العمال جيرمي كوربين، قبل أسبوع بالقول أنه شخص لديه مشكلة مع العداء للسامية.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة خان للنصب التذكاري للمحرقة اليوم تعد رمزية ويمكن تفسيرها بأنه نقد آخر لجيرمي كوربين، زعيم حزب العمال البريطاني الذي غاب عن احتفالات فوز خان أمس، في ظل ادعاءات تقول أن الأخير يريد أن ينأى بنفسه عن زعيم الحزب.

وكان جيرمي كوربين تعرض لانتقادات عقب رده على فضيحة معاداة السامية عندما ذكر عمدة لندن العمالي الأسبق، كين ليفيجستون، أن هتلر كان يدعم الصهيونية.

ولفتت الصحيفة إلى أن استجابة كوربين للحدث الذي أثار ضجة واسعة لم تكون على المستوى الذي توقعه اليهود خاصة في مناطقهم، مشيرة إلى أن خان طلب منه تعليق عضوية صديقه عمدة لندن السابق على خلفية تلك التصريحات.

وذكرت الصحيفة أن رئيس بلدية لندن المنتخب حديثا، صادق خان، أول رئيس بلدية مسلم لعاصمة أوروبية، حضر يوم الأحد المراسيم السنوية الذي ينظمها يهود بريطانيا لإحياء ذكرى ملايين اليهود الذين قضوا في المحرقة في أول عمل رسمي يقوم به في منصبه الجديد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان