إعلان

في روسيا جملة "القرم اوكرانية" قد تودي بالروس الى السجن

02:48 م الأحد 08 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء ابراهيم:

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تثير بشكل كبير استياء الكرملين الى درجة أن أي مواطن روسي قد ينشر اي انتقادات في هذا الصدد قد يتعرض للسجن.

هذا ما حدث مع المهندس الميكانيكي اندريه بوبيف والذي كتب على صفحته على فيسبوك "القرم اوكرانية"، وتم الحكم عليه بالسجن لمدة سنتين و3 اشهر بتهمة التطرف والنزعة الانفصالية- بحسب صحيفة لا ليبراسيون الفرنسية.

وكذلك تم الحكم بالسجن لعدة مرات على الصحفي الراديكالي بوريس ستوماكان لاتهامات بالافعال المتطرفة والتحريض على الكراهية والعنصرية وتبرير الارهاب والمحكوم من هؤلاء يحرم من حق استخدام الانترنت لمدة عام كامل بعد الافراج عنه.

وليس هذه اول مرة يتم فيها حبس مواطنين روس لدعمهم قضية القرم اوكرانية على العكس فان هذه القضية تسببت في سجن العديد من الروس الذين وقفوا في صف اوكرانيا وعبر عن غضبهم من تصرفات بوتين الذي ضم القرم الى روسيا عام 2015.

وكان قد اُتهم 369 شخص فر روسيا بتهمة التحريض على الكراهية باستخدام شبكات الانترنت عام 2015 و137 عام 2011 مما يؤكد ازدياد اعداد المتهمين الى 3 اضعاف خلال الاعوام بين 2011 و 2015.

وتبين الصحيفة ان تعريف التطرف في روسيا مرتبط كثيرا بفكرة قلب نظام الحكم عن طريق العنف والقوانين هناك فضفاضة الى درجة انها ممكن ان تطبق على اي شخص وجعله مذنبا.

 

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان