إعلان

توقعات باستعداد كوريا الشمالية لإجراء تجربة نووية جديدة

10:07 ص السبت 07 مايو 2016

استعداد كوريا الشمالية لإجراء تجربة نووية جديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

يبدو أن كوريا الشمالية تستعد لتجربة نووية جديدة في الوقت الذي يعقد فيه مؤتمر نادر للحزب الحاكم، وفقا لصور أقمار اصطناعية نشرها موقع أمريكي يراقب بيونجيانج مؤخرا.

وأفاد موقع "38 نورث" الإلكتروني التابع لمدرسة الدراسات الدولية المتقدمة بجامعة جونز هوبكنز الأمريكية بأنه تم رصد نشاط مركبات في مركز القيادة بموقع التجارب النووية تحت الأرض في بونجيري.

وقال "38 نورث" إنه "في حين أن السجل التاريخي غير مكتمل، يبدو أن المركبات لا تشاهد غالبا هنا إلا أثناء التحضير لإجراء اختبار.. لم تتم ملاحظة أي مركبات أو أشخاص في هذا المرفق في الصور يوم 2 مايو، ومع ذلك، تظهر أربع مركبات متوقفة في المنطقة في 5 مايو".

وبدأ قادة كوريون شماليون وأعضاء بحزب العمال الكوري الحاكم أول مؤتمر للحزب منذ 36 عاما أمس الجمعة.

ومن المتوقع أن يستخدم زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون هذا التجمع من أجل تعزيز سلطته في الدولة الشيوعية.

وأشاد الزعيم الكوري الشمالي في افتتاح أول مؤتمر لحزب العمال الكوري الشيوعي الحاكم منذ 1980 بتجربة القنبلة الهيدروجينية التي أجرتها بلاده في يناير الماضي واعتبرها نجاحا كبيرا.

وقال كيم في خطاب افتتاح المؤتمر أمس إن اختبار القنبلة الهيدروجينية الذي أجرته القوات المسلحة بمساعدة الأقمار الصناعية يعتبر "تعزيزا لكرامة البلاد وقوتها".

وقالت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية إن التلفزيون الرسمي نقل كلمة كيم مساء الليلة بالتوقيت المحلي.

وكان مجلس الأمن الدولي شدد الإجراءات العقابية على كوريا الشمالية ردا منه على هذا الاختبار النووي وعلى إطلاق بيونجيانج صاروخ فضاء أثار الكثير من الجدل.

كانت كوريا الشمالية حذرت من أنها ستعزز إمكانياتها الخاصة بالردع النووي طالما استمرت الولايات المتحدة في سياستها العدائية الحالية تجاه الدولة الشيوعية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان