إعلان

الجارديان: معاشات علماء أبحاث السرطان تٌستثمر في صناعة السجائر

06:27 م الأحد 29 مايو 2016

اسثمار أموال المعاشات لعلماء السرطان في صناعة الت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن علماء أبحاث السرطان الذين أفنوا حياتهم للبحث عن علاج للمرض هم بين آلاف الأكاديميين الذين يتم استثمار أموال المعاشات الخاصة بهم في صناعة التبغ - السجائر - الذي يحاول العلماء إقناع العالم بخطورته وضرره على صحتهم، مشيرة إلى قول العلماء بأنها مسؤولة عن 4 أنواع من السرطانات المميتة.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الأحد، أن التقرير السنوي الخاص بأموال المعاشات في بريطانيا الصادر في 31 مارس 2015 كشف أن 295 مليون دولار خاصة بالمعاشات تحتل المرتبة رقم 5 بين أكبر أسهم هذا الاستثمار في صناعة التبغ، إضافة إلى استثمار 481 مليون دولار في صناعة النفط عن طريق شركة "شل".

ولفتت الصحيفة إلى أن أموال المعاشات الخاصة بالأكاديميين المتقاعدين عام 2015 وصلت إلى 68 مليار دولار، مشيرة إلى أن أكثر ما صدم الأكاديميين هو معرفتهم أن أموالهم تستثمر بهذه الطريقة وخاصة في صناعة التبغ.

ونقلت الصحيفة عن بعض الأكاديميين قولهم إن هذا يعنى أن نظام التقاعد وأموال المعاشات تشارك في صناعة التبغ وتساهم في وصول السجائر للعالم الذين ظللنا عقودًا نقنعه بخطرها والأمراض التي تتسبب فيها، مضيفًا: "لقد ضللنا العالم بهذا الفعل".

ونوهت الصحيفة إلى مطالبة جمعية الصحة الأوروبية في مارس الماضي للمستثمرين بسحب أموالهم من صناعة التبغ وأخذت على عاتقها إصدار تشريعات لحماية الصحة العامة من مخاطر تلك الصناعة.

وأشادت بالجهود التي بذلتها إحدى الحملات المناهضة للتدخين في أستراليا عندما عرض المشاركون فيها أموال المعاشات للاستثمار بديلاً عن الاستثمار في صناعة التبغ للمشاركين في تلك الصناعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان