إعلان

محلل يكشف حقيقة احتمالية تورّط الجماعات الإرهابية في حادث الطائرة المنكوبة

10:27 م الجمعة 20 مايو 2016

مصر للطيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

قال مُحلّل في شئون مكافحة الإرهاب، على اتصال بعدد من أعضاء "داعش" وغيرها من الجماعات الجهادية، إن إدعاء أي جماعة أو طرف مسئوليته عن تحطّم طائرة مصر للطيران في رحلتها رقم 804، لن يكون مُقنعًا وسيفتقر إلى المصداقية، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

وأشار الباحث في المركز الدولي لدراسة التطرّف في لندن، شيراز ماهر، إلى إطلاق جماعة داعش يوم الخميس مقطع فيديو مدته 20 دقيقة، حول مُخطّطهم لغزو الهند، قائلًا: إنهم إذا كانوا متورطين بالفعل في الحادث، فمن الغريب جدّا أن يُطلقوا فيديو كهذا بدلًا من أن يتفاخروا بإسقاط الطائرة".

ولفت ماهر، إلى أن جماعة داعش وفروع تنظيم القاعدة كانت تُسارع في الماضي في إعلان مسؤوليتها عن أي عملية إسقاط أو تحطّم للطائرات، فيما قال إن الحُطام الذي عُثِر عليه حتى الآن هو أفضل مؤشر على ما إذا كان الحادث عملًا إرهابيًا أم لا.

وتابع قائلًا:" سيكون من غير الطبيعي استهداف طائرة أغلب ركابها مسلمين، كما أشار بيان ركاب طائرة مصر للطيران الذي تم تسريبه".

وكانت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران قد اختفت فجر أمس الخميس، وفقدت اتصالها مع أجهزة الرادار، أثناء رحلتها المُتجهة من باريس إلى القاهرة.

حملت الطائرة المصرية المنكوبة على متنها 56 راكبّا، من بينهم 3 أطفال، و10 من أفراد طاقم الطائرة، حسبما ذكرت الشركة.

فيما تمكّنت الطائرات المصرية والقطع البحرية المصرية المشاركة، صباح اليوم الجمعة، من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب، إضافة إلى أجزاء من حُطام الطائرة فى المنطقة شمال الأسكندرية، على مسافة 290 كيلومترًا، ولاتزال أعمال البحث والتمشيط وانتشال ما يُعثر عليه جارية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان