إعلان

خبراء: تحطم الطائرة قد يرجع إلى عبوة ناسفة

04:12 م الخميس 19 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

أشار محللون وطيارون إلى أن اختفاء الطائرة المصرية إيرباص "MS 804" التي كانت في رحلة من العاصمة الفرنسية باريس إلى القاهرة، قد يرجع إلى انفجار عبوة ناسفة.

ذكرت صحيفة الاندنبدنت البريطانية أن هناك تقارير متضاربة بشأن إرسال الطائرة لاستغاثة، إلا أن خبير السفر الجوي جوليان براي أكد على عدم ارسال أي استغاثة، مما يرجح تعرض الطائرة لفشل ذريع قد يرجع إلى انفجارها.

وقال براي في تصريحات لوكالة الأسوشتيد برس إن هذا الفشل يرجع إلى وفاة الجميع، وانتهاء كل شيء فجأة، فلم يكن لدى طاقم الطائرة أي فرصة في ارسال رسائل استغاثة.

ومن جانبه، دعا ويل جيديس، العضو المنتدب لشركة "انترناشونال كوربوريت بروتيكشن"، إلى توخي الحذر من افتراض سقوط الطائرة نتيجة لعمل إرهابي أو وضع قنبلة بداخل الطائرة، وارجاع ذلك إلى ان الرحلة غادرت من العاصمة الفرنسية، التي تعرضت للعديد من الهجمات الإرهابية في الفترة الأخيرة، وقال "هناك تركيز على أعمال إرهابية تحدث في جميع أنحاء باريس، لكن يجب توخي الحذر بشأن تلك التصريحات".

ويرى جيديس أن تأكيد ارسال الطائرة لرسالة استغاثة، لا ينفي امكانية حدوث عمل إرهابي، لأن الانفجار لا يعني تدمير الطائرة فورا.

وقال كريس ماجي، الطيار في أحد الشركات التجارية، لشبكة سكاي نيوز الإخباري، إن هناك حالتين فقط لا يستطيع من خلالهم الطيار من الاتصال بالمراقبة الجوية، الأولى إذا حدث تدخل بشري، مما يعني أن أحدهم يمنعك من فعل ذلك، وهذا شيء نادر جدا وغير طبيعي، إما الاحتمال الثاني فيتمثل في حدوث شيء على متن الطائرة يجعل الجميع مشغول جدا، ويدفعهم للمحاولة للسيطرة على الوضع قبل أي شيء.

ويتابع "أول شيء تدرسه في الطيران هو التعامل مع المشكلة، ثم التواصل مع المراقبة الجوية، لأنك اذا استطعت السيطرة على الوضع، لن تحتاج إلى الاتصال بالمراقبة الجوية".

وكان هناك 66 شخص على متن الطائرة المصرية MS 804، من بينهم 30 مصري، و15 فرنسي، عراقيان، سعودي، بريطاني، بلجيكي، كويتي، سوداني، تشادي، برتغالي، جزائري، كندي، وعثرت السلطات اليونانية على حطام الطائرة على جنوبى جزيرة كارباثوس.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان