إعلان

تونس: الوجه الجديد لحزب النهضة

01:22 م الأربعاء 18 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت مجلة "لوبوة" الفرنسية إن راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة التونسية، يريد تغيير الخط السياسي لحزب النهضة، حيث ستجري انتخابات البلدية في عام 2017، ومن المتوقع ان تتنافس الاحزاب تنافسا شرسا للسيطرة على البلديات.

ومن المتوقع ان تتحد كتلة نداء تونس وحزب النهضة الاسلامي من تجل حصد اكبر قدر ممكن من المجالس البلدية على مستوى تونس، مما سيؤثر على الاستقرار السياسي في البلاد في الوقت الذي تتعرض له تونس لتهديدات ارهابية من قبل داعش ومتشددين سلفيين.

ولم يخف الغنوشي رغبته في التأثر ببرنامج اردوغان وطرح برنامج متكامل سياسي واقتصادي واجتماعي، وعبر عن طموح حزبه في رغبه في أن يكون طرفا كالأخرين ويشارك في العملية السياسية.

وكان الغنوشي قد قطع العلاقات مع مصر بعد استيلاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بامر من الشعب على الحكم في مصر وعزل محمد مرسي المقرب من حزب النهضة التونسي ويرغب بتطوير علاقات تونس مع تركيا وحكومة رجب طيب اردوغان.

واثناء حكم حزب الغنوشي لتونس مرت سنتان من اسوء ما يكون - بحسب المجلة- يث ارتفعت نسبة البطالة والتضخم الى جانب الاغتيالات السياسية شكري بلعيد ومحمد براهمي وغيرها من الاحداث المؤسفة والاوضاع بالغة السوء حتى سقطت الحكومة واعيدت الانتخابات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان