إعلان

صحف السعودية تهتم بالإعلان المرتقب لـ "رؤية المملكة" لما بعد النفط

10:27 ص الإثنين 25 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض – ( أ ش أ):

اهتمت الصحف السعودية الصادرة اليوم بالإعلان المرتقب لـ "رؤية المملكة " لمرحلة ما بعد النفط ، كما اهتمت بافتتاح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمؤتمر "سعود الاوطان" لتكريم الراحل الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السابق.

فمن جانبها قالت صحيفة "عكاظ" في افتتاحيتها بعنوان يوم "التحول .. ودولة المستقبل" إن المملكة أمام مرحلة فاصلة بين اقتصاد يعتمد على مصدر واحد وبنسبة 90% إلى اقتصاد لا يمثل النفط فيه أكثر من 50%، أما باقي المصادر فهي مصادر تعتمد على إرادة الإنسان ووعيه وجهده وقدرته على الابتكار والإنجاز.

وبعنوان "المملكة.. ومشهد ميلاد مستقبلها الجديد" قالت صحيفة "اليوم" إن المملكة تتأهب اليوم لسماع إعلان ميلاد مستقبلها الجديد، من خلال برنامج التحول الوطني، والذي تستهدف خططه تمامها في عام 2030 ، للخروج من تبعة ذلك السؤال التقليدي «ماذا بعد النفط؟»، خاصة مع هذه التحولات الدراماتيكية في الاقتصادات الدولية.

وتحت عنوان "بوصلة التغيير" قالت صحيفة "الشرق" ينتظر المواطن السعودي أخبارا تغير مسيرة حياته المستقبلية، بعدما أعلن مؤخرا عن أن يكون الخامس والعشرون من إبريل (اليوم ) موعدا لتلك التحولات التي وعد ولي ولي العهد بأن يفصح عنها.

من جهة أخرى وبعنوان "سعود الفيصل المحتفى به حيا وميتا" أشارت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها إلى مؤتمر سعود الأوطان الذى افتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الليلة الماضية لتكريم الراحل الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السابق وقالت "في عالمنا العربي لا نحتفي برموزنا إلا بعد غيابهم، وقد لا نحتفي، إلا أن سعود الفيصل كان محل احتفاء دوما حيا وميتا".

 

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان