إعلان

صحيفة تسأل عن دور مصر في العلاقة الاستراتيجية بين فرنسا والشرق الأوسط

10:55 ص الأحد 24 أبريل 2016

السيسي واولاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قام الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند بجولة في الشرق الأوسط في أبريل الحالي، إلى لبنان ليعبر عن وقوف باريس إلى جانب بيروت، والأردن لمناقشة الاستقرار الاقليمي ومصر من أجل مكافحة الإرهاب في مصر والدول المجاورة وتعميق العلاقات الاستراتيجية.

يقول الفريد منيو، رئيس بعثة وخبير في المشاريع الممولة من خلال التعاون الدولي لـ صحيفة "لا تريبون" الفرنسية، إنه من المهم جدا فهم العلاقة الفرنسية - المصرية الاستراتيجية من خلال السياق الاقتصادي لمصر في الوقت الحالي.

ويكمل: أهم جزء من هذه العلاقة الفرنسية المصرية هو الجزء الاقتصادي حيث تم الاتفاق على مشاريع كبرى بين البلدين من أجل العودة بالاقتصاد إلى حالة الاستقرار، وتشجيع الاستثمار، والجزء الثاني يتعلق بالجوانب الاجتماعية وظروف الحياة اليومية في مصر من خلال أيضا الاستقرار الاقتصادي.

وتهدف فرنسا الى تعميق العلاقة مع مصر على كل الأصعدة مع زيادة فرص الاستثمار والسفر الى مصر.

وسيعمل الفريد بصفته رئيس بعثة المشاريع الى إعداد تدريبا تقنية لدعم السياسات العامة وتعزيز القدرات المؤسسة والمهنية، والمشاركة في البلدان التي تعتبر شركاء للاتحاد الاوروبي، ومصر واحدة من هذه البلدان.

ويأتي أهمية دور مصر في الشرق الأوسط كونها مستقرة نوعا ما حاليا، وجارة لكل من ليبيا حيث تدور هناك صراعات بين عدد من الفصائل الارهابية وداعش والقاعدة، وكذلك سوريا والعراق وتدعم ايضا السعودية في اليمن وتقف ضد الارهاب في سيناء، من هنا ترى فرنسا أن من واجبها الوقوف إلى جانب مصر في هذه المرحلة العصيبة، لكي تظل القاهرة قوية في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان