إعلان

خبير روسي: المقاتلات السورية تحتاج لتجديد أسطولها لمجابهة الإرهاب بفاعلية

03:55 م السبت 23 أبريل 2016

الفريق ليونيد إيفاشوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

أكد الخبير العسكري الروسي المتقاعد، الفريق ليونيد إيفاشوف، أن القوات السورية تحتاج إلى تجديد أسطولها الحربي الجوي وإعادة تدريب طياريها، من أجل محاربة الإرهاب بفاعلية أكثر.

وقال الخبيرالروسي، حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية السبت، إن الخسائر التي تكبدها سلاح الجو السوري في الآونة الأخيرة، مرتبطة بقدم طائراته التي عفا عليها الزمن.

وأوضح، أن الطائرات السوفيتية الصنع، بما فيها "ميج-21" و"ميج-23" و"سو-22"، التي تشكل عماد الأسطول الجوي الحربي في سوريا، أنتجت قبل 30 عاما وأكثر، وقد أصبحت متقادمة، علاوة على تدمير البنى التحتية المطلوبة لإصلاح وترميم هذه الطائرات في البلاد.

وأشار الخبير إلى أن القوات السورية غير قادرة الآن على تجديد أسطولها الجوي بشكل جوهري.

ومن المعروف أن القوات السورية فقدت عددا من طائراتها الحربية ، في وقت سابق، ومؤخرا حيث سقطت مقاتلة من طراز "ميج-23" أمس في ريف دمشق، وأكد مصدر في الجيش السوري أن الطائرة لم تتحطم من جراء استهدافها، بل لأسباب فنية، بينما تبنى تنظيم "داعش" المسؤولية عن إسقاطها وأعلن أسر طيارها.

إلى ذلك أسقط مسلحون في 5 أبريل الجاري أيضا طائرة "سو-22" حربية تابعة لسلاح الجو السوري، إثر تنفيذها لمهمة استطلاعية في ريف حلب، بالإضافة إلى استهداف مقاتلة "ميج-21" بمنظومة الدفاع الجوي في محافظة حماة 12 مارس الماضي

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان