إعلان

إصابة قائد حرس المنشآت الليبية في اشتباكات لاتزال جارية مع داعش

01:32 م السبت 23 أبريل 2016

إصابة قائد حرس المنشآت الليبية في اشتباكات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

قالت مصادر حرس المنشآت النفطية الليبية، اليوم السبت، إن إبراهيم الجضران - آمر حرس المنشآت، أصيب خلال الاشتباكات التي تدور بين مقاتلي داعش" المنسحبين من مدينة درنة وقوات الحرس، منذ صباح اليوم السبت جنوب مدينة البريقة التي تقع إلى الجنوب الغربي من بنغازي كبرى مدن الشرق الليبي بنحو 200 كلم .

وأوضحت المصادر، التي لم يتم تسميتها، لـ"بوابة الوسط" أن إصابة الجضران طفيفة وجرى إسعافه على الفور، مشيرة إلى أن المحصلة الأولية للاشتباكات هي سقوط قتيل وأربعة جرحى من حرس المنشآت.

وقالت المصادر نفسها إن رتلا من 60 عنصرًا من مقاتلي التنظيم كانوا فيما يبدو متجهين إلى مدينة سرت، وتصدت له قوات حرس المنشآت النفطية، حيث تدور الاشتباكات حتى الآن.

كانت عناصر تنظيم داعش انسحبت بشكل مفاجئ في ساعة مبكرة صباح الأربعاء الماضي من حي الـ"400" ومرتفعات الفتايح الزراعية، آخر منطقتين كان يسيطر عليهما التنظيم شرق مدينة درنة، تحت ضغط هجمات من مجلس شورى مجاهدي درنة" والشباب المساند له وضربات جوية نفذتها قوات موالية لحكومة طبرق، وفق ما قاله سكان من داخل مدينة درنة لـ"بوابة الوسط".

يشار إلى أن تنظيم داعش استغل انتشار الفوضى في ليبيا ليؤسس موطئ قدم في البلاد وسيطر على مدينة سرت الليبية المطلة على البحر الأبيض المتوسط

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان