إعلان

صحيفة: المخابرات الألمانية تجسست على نتنياهو

09:25 م السبت 02 أبريل 2016

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (أ ش أ):

أكد تقرير إعلامي ألماني، اليوم السبت، أن وكالة المخابرات الألمانية "بي إن دي"، تجسست لعدة سنوات على مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إضافة إلى أهداف حيوية أخرى في الولايات المتحدة، وعدة دول أوروبية، ومنظمات دولية.

وأوضح التقرير، الذي نقلته صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية عن مجلة (دير شبيجل) الألمانية، أن عمليات تجسس "بي إن دي" طالت أيضًا وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا"، والقوات الجوية الأمريكية، ووزارة الخارجية الأمريكية، علاوة على دبلوماسيين أمريكيين في أوروبا، ووزيري داخلية النمسا وبلجيكا، ووزارة الدفاع البريطانية.

وكانت "دير شبيجل"، قد أعلنت في أكتوبر الماضي، أن وكالة "بي إن دي" كانت تتجسس على وزارة الداخلية الأمريكية ودول أوروبية مختلفة وحتى الفاتيكان، كما تنصتت أيضًا على محادثات لدبلوماسيين أمريكيين في بروكسل والأمم المتحدة.

ووفقًا لـ"يديعوت أحرونوت"، فإن الوكالة الألمانية وضعت البريد الإلكتروني والفاكس والهواتف الخاصة بسفارات وقنصليات الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والسويد وإسبانيا ودول أخرى تحت المراقبة.

ولم تكن المخابرات الألمانية تتجسس فقط على الدول، فبحسب "دير شبيجل" تجسست المخابرات على منظمات دولية، كمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، وصندوق النقد الدولي، ومقر منظمة الصليب الأحمر في جنيف بسويسرا.

وكانت تقارير، أكدت في 2013 أن "بي إن دي" قررت وقف التجسس على دول الاتحاد الأوروبي ومسؤولي حلف شمال الأطلسي "الناتو"، إلا أنه يبدو أن عمليات التجسس استمرت بعد ذلك.

وعلمت الحكومة الألمانية في نفس العام، أن الولايات المتحدة تجسست على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ما أحدث جلبة في الأوساط الدولية، وأدى إلى توتر العلاقات بين واشنطن وبرلين.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان