إعلان

بالصور.. الآثار المدمرة لزلزال الإكوادور

01:48 م الإثنين 18 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

تعاني الإكوادور بعد وقوع زلزال بلغ قوته حوالي 7.8 ريختر، ضرب البلاد يوم السبت الماضي، مما تسبب في مقتل 235 شخص، وإصابة أكثر من 1500 أخرين.

بحسب صحيفة هافنيجتون بوست الأمريكية، فإن هذا الزلزال يعد أسواء الزلازل التي ضربت الإكوادور منذ عقود، كما أنه يعدد بإضرار الاقتصاد، الذي يعاني من مشاكل حقيقية بالفعل.

أشارت الصحيفة إلى إعلان حالة الطوارئ في مختلف المحافظات في جميع أنحاء الاكوادور، خاصة بعد التحذيرات من إمكانية حدوث تسونامي بعد الزلزال، كما نقلت تصريحات رئيس البلدية غابريال السيفار، لوسائل الإعلام المحلية، بأن المدينة في حاجة ماسة للطعام والدواء، لأن الزلزال لم يتسبب فقط في إنهيار مجموعة من المباني، ولكنه أدى إلى انهيار مدن بأكلمها.

ولفتت الصحيفة لتعهد جماعات المساعدة والإغاثة مثل الصليب الأحمر بمساعدة المتضررين من الزلزال، بالإضافة إلى إعلان دول مثل المكسيك، وفنزويلا بإرسال فرق لمساعدة المصابين، وأهالي الضحايا، وتقديم المساعدات والامدادات.

ونشرت الصحيفة مجموعة من الصور، التي تعرض مدى الضرر الذي تعرضه له الإكوادور بعد حدوث الزلزال.

وفي محاولة للتصدي للفوضى والشغب الذي ساد البلاد بعد حدوث الزلزال، نشرت الحكومة حوالي 3500 رجل شرطة و10 آلاف جندي للانتشار في المناطق المنكوبة، لتصدي لأي أعمال فوضى، والسيطرة على الوضع.

يُذكر، أن هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أوضحت أن الزلزال وقع على بعد عمق 19.2 كيلومتر، حوالي 27 كيلومترا من مدينة مون الساحلية الواقعة في منطقة مكتظة بالسكان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان