إعلان

"روس أتوم" الروسية تستعرض أحدث تطبيقات التكنولوجيا النووية في مصر

07:35 م الأربعاء 13 أبريل 2016

روس أتوم الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

استعرضت شركة "روس أتوم" الروسية الرائدة في مجال الطاقة النووية عالميًا أحدث تطبيقات التكنولوجيا النووية التي وصلت إليها في إنشاء المفاعلات، خاصة تكنولوجيا مفاعلات الجيل الثالث مطور "+ 3"، الذي يجرى التفاوض مع الحكومة المصرية لإنشائه في محطة الضبعة.

جاء ذلك في بيان صحفي نشرته الشركة، اليوم الأربعاء، عن مشاركتها في مؤتمر "الأسبوع النووي" الذي نظمه قسم الهندسة النووية بجامعة الإسكندرية وهيئة المحطات النووية وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية وهيئة الطاقة الذرية وهيئة المواد النووية في مصر بحضور شركة "روس أتوم" الروسية ومدير معهد تدريب الكوادر النووية التابع لها فلاديمير آرتسوك.

ويُعتبر أسبوع الطاقة النووية واحداً من أهم الفاعليات الصناعية في مصر، حيث شاركت الشركة الروسية بمحاضرين تناولوا أحدث تطبيقات تكنولوجيا الطاقة النووية الروسية، إضافة إلى استعراض أهم الحقائق والتطبيقات الخاصة بالشركة، ومزاياها وخبراتها الفريدة في سوق التكنولوجيا النووية العالمي.
استعرضت روس أتوم عدداً من العروض التقديمية التي تناولت التطبيقات النووية المتطورة والخبرة الكبيرة التي تتمتع بها في تصميم وإقامة النظم الآمنة للمفاعلات والمحطات النووية، بما في ذلك خبرة الشركة في مجال إدارة المفاعلات.

قام بشرح بعض تفاصيل التكنولوجيا النووية الروسية عددٌ من ممثلي الشركات التابعة لروس أتوم وهي "Atomstroyexport JSC ASE" و "Rosenergoatom Concern OJSC" و "Rusatom International Network".

وقد أظهر المشاركون اهتماماً كبيراً بالعرض التقديمي الذي شرحه ممثل "JSC Rusatom Overseas Inc" عن التعليم النووي في روسيا وفرص الطلبة المصريين للدراسة في كبرى الجامعات والمعاهد الروسية المتخصصة في العلوم النووية، كما أظهر الطلبة حماساً كبيراً للمشاركة في مسابقة "التعليم النووي في روسيا" والتي تمكن الطلبة الفائزون من الدراسة في واحدة من الجامعات النووية في روسيا في إطار برنامج وزارة التعليم والعلوم الروسية الذي يتم تنفيذه بالاشتراك مع روس أتوم، حيث تٌقام المسابقة عبر الانترنت بداية من 14 أبريل الجاري.

يذكر أن شركة "روس أتوم" تجرى مفاوضات مع الحكومة المصرية لتنفيذ مفاعل الضبعة النووي بتكنولوجيا مفاعلات الجيل الثالث الروسية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان