إعلان

بالصور- أكثر "الأحلام" شيوعًا وتفسيرها

05:42 م الأربعاء 09 مارس 2016

أكثر "الأحلام" شيوعًا وتفسيرها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت - رنا أسامة:

الحلم هو سلسلة من التخيّلات التي تحدث لنا أثناء النوم، وتختلف من شخص لآخر وفق درجة تماسكها ومنطقيتها، وفي هذا الصدد قدّم الكثير من عُلماء النفس تفسيرات عِدة للأحلام.

تناولت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية" تفسيرات عالِم النفس "إيان والاس"، الذي قدّم تفسيرات لأكثر من 150 ألف حلمًا، على مدى 30 عامًا.

وفيما يلي قائمة تضم أكثر 9 أحلام شيوعًا، وتفسيراتها، ونصائح لاتباعها بما يتناسب وطبيعة كل حلم، وفقًا لـ "والاس":

1. التواجد في غُرفة مهجورة:

التفسير: الغُرف في المنزل تُشير إلى جوانب شخصيّتك المُختلفة، وتواجدك في غرفة مهجورة يعني أنك بصدد اكتشاف مواهب لم تكُن تعرف أنك تمتلكها من قبل.

النصيحة: عليك أن تقضي وقتًا أكبر في اكتشاف مواهبك الخفيّة، كي تتفتّح أمامك سُبلًا أكثر تُساعدك على إيجادها - على حد قول "والاس".

1

2. فُقدان السيطرة على السيارة:

التفسير: السيارة في الحلم تُمثّل قُدرتك على إحراز تقدّم ثابت نحو هدف مُعيّن، وخروج السيارة عن السيطرة يُشير إلى الفشل وفُقدانك السيطرة على التحكّم في مُجريات الأحداث على كافة الأصعِدة، وعجزك عن تحقيق ما تصبو إليه من طموحات.

النصيحة: تجنّب السيطرة على الأمور بشكل يتجاوز المعقول، واترك الأمور من حولك تجري في مسارها الطبيعي دون تدخّل، كي توجّهك نحو المسار الأفضل.

2

3. السقوط:

التفسير: الشعور بأنك تسقط من مكان مرتفع في الحلم يُشير إلى تأزّمك من موقف ما، لا تستطيع التخلّص منه، إو إيجاد السبيل لحلّه في حياة اليقظة.

النصيحة: لا تنشغل بفكرة فقدان السيطرة على الأمور، بل ثِق في قدراتك والآخرين من حولك، وتجنّب تحميل الأمور أكثر مِما تحتمل.

3

4. الطيران:

التفسير: قُدرتك على الطيران تُشير إلى أنك قد حرّرت نفسك من ضغوط مُثقِلة وظروف صعبة تؤرّقك في حياة اليقظة.

النصيحة: إذا كنت تعتبر الشعور بالحرية والانطلاق علامة حظ، فعادة ما يرجع ذلك الشعور إلى نجاحك في اتخاذ قرار صعب أو يتجاوز حدود المسؤولية المفروضة عليك في حياة اليقظة.

4

5. عدم التأهّب للامتحان:

التفسير: الامتحان في الحلم يُشير إلى قيامك باختبار قُدرتك على اداء المهام المفروضة عليك في حياة اليقظة.

النصيحة: لا تُقحِم نفسك في اختبار قُدراتك الذاتية بفحوصات لا نهائية، إذ أن تقبّلك لشخصيتك بما تحمل من ميزات وعيوب، هو الاختبار الحقيقي، وكل ما عليك أن تتمتّع بما تملك من هِبات منحها الله لك، دون التفكير فيما ينقُصك وما تعجز عن القيام به.

5

6. الظهور "عاريًا" في الأماكن العامة:

التفسير: عادة ما نختار ملابسنا بما نودّ أن ننقله للآخرين عن شخصيتنا، فالظهور عاريًا في مكان عام في الحلم يعني أنك تتعرّض لموقف مُحرج يجعلك تشعر وكأنك "مفضوحًا في حياة اليقظة.

النصيحة: ينصحك "والاس" بضرورة التجرّد من الوجوه المُزيّفة التي تضطر لارتدائها يومًا بعد يوم أمام الآخرين، والعيش على سجيّتك دون زيف أو تجميل، كي تمنحهم الفرصة لاكتشاف دواخلك وما تتمتّع به من مواهب.

6

7. عدم القدرة على إيجاد مِرحاض:

التفسير: تُستخدم المراحيض لقضاء الحاجات الشخصية للبشر، ورؤيتك عاجزًا عن إيجاد مِرحاض في الحلم يعني أنك غير قادر على التعبير عن حاجاتك الشخصية أمام الآخرين.

النصيحة: عليك البحث عن حاجاتك الخاصة، بدلًا من البحث عن حاجات الآخرين.

7

8. سقوط الأسنان:

التفسير: الأسنان تُعد رمزًا للثقة والقوة التي يشعر بها الإنسان، وسقوطها يعني انهيار ثقتك بذاتك جراء تعرّضك لموقف ما في حياة اليقظة.

النصيحة: عليك أن تُفكّر بشكل هادىء للسيطرة على ذلك الموقف، والنظر إليه باعتباره "تحّد" لا وسيلة تعجيزية.

8

9. المُطاردة:

التفسير: التعرّض للمُلاحقة من جانب آخرين في الحلم، يُشير إلى تعرّضك في حياة اليقظة إلى موقف في حاجة إلى مواجهته، ولكنك لا تعرف السبيل إلى ذلك.

النصيحة: عليك ملاحقة أحلامك وطموحاتك الشخصيّة، وتنمية مواهبك، مهما بلغت خطورة تلك المُحاولات، وبدت وكأنها تستعصى على التحقيق.

9

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان