إعلان

المفوضية الأوروبية: بريطانيا ستشعل حرب عالمية ثالثة إذا تركت الاتحاد

02:55 م الأحد 06 مارس 2016

بريطانيا والحرب العالمية الثالثة1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قال كلود جانكار، رئيس المفوضية الأوروبية، إن بريطانيا يمكن أن تشعل الحرب العالمية الثالثة إذا تركت الاتحاد الأوروبي، وفقًا لصحيفة ديلي إكسبريس.

ولفتت الصحيفة البريطانية في تقرير لها، السبت، إلى قول جانكار إنه على المتشككين في ذلك أن يزوروا مقابر الحرب حتى يتجنبوا انهيار السلام بين الأمم، مشيرًا إلى أنه استخدم طريقة غريبة في عرض رؤيته على الأوروبيين.

وتابعت أن جانكار شن هجومًا مثير للدهشة على الناخبين مطالبهم بألا يكرروا الحماقة التي قادت إلى حربين عالميتين في الماضي، مشيرًا إلى أنه يجب على الأوربيين ألا ينسو الدول الذي قام به الاتحاد الأوروبي بعد الحرب العالمية الثانية.

تحذير

وحذر جانكار من أن السلام ليس شيئًا لا يقبل التغيير وذلك تعليقًا على أزمة اللاجئين وأوكرانيا، مشيرًا إلى أن من يعتقد أن السلام شيء أبدي هو مخطئ بصورة أساسية، لكن الحرب لن تكون في أوروبا ثانية.

وسخر جانكار من رئيس الوزراء البريطاني بالقول "كاميرون كان ممتنًا لمشاركته في حل مشكلة هو من تسبب فيها"، مضيفًا: "من لا يؤمن بأوروبا ويتشكك في هذا الكيان عليه أن يزور مقابر الحروب ليتذكر التاريخ".

وطالب جانكار بأن توضح كلماته في سجلات التاريخ للسنوات القادمة التي سيتم الحديث عن قيمتها في السنوات القادمة عندما تتجه الأمور في أوروبا في الاتجاه الخاطئ.

رد فعل غاضب

وأدت تصريحات جانكار إلى ردود فعل غاضبة حيث علق مسؤول بحزب الاستقلال البريطاني بالقول: "لابد أن هناك رؤية داخل ذهن جانكار تعتبر أن محاربة وحش مثل هتلر أو طاغية فاشية كان حماقة على خلاف الحقيقة التي تقوم أن من قاتل هؤلاء كانوا شجعانًا بصورة كبيرة وأن حربهم كانت مهمة بصورة كبيرة".

وتابع أنه عندما نحتفل بمرور قرن على تلك الحرب علينا أن نتذكر أولئك الذين قاتلوا من أجل حريتنا ضد الإمبراطورية الألمانية، مشيرًا إلى أن ما يقال هو وسيلة طال استخدامها لتخويف الناس للتصويت لصالح البقاء بالاتحاد الأوروبي الذي يرون أن حججه الاقتصادية عديمة القيمة.

إنقاذ أوروبا

وقال ليام فوكس، وزير الدفاع البريطاني السابق، إن مقابر الحرب في أوروبا تدل على فشلنا في السيطرة على المتشددين في القرن العشرين، متسائلًا: "أليس بريطانيا أمة مستقلة وحرة.. كان بإمكاننا أن نتدخل لانقاذ أوروبا من نتائج حماقتها، مضيفًا قبل أن نستمع إلى محاضرة جانكار كان يجب علينا إلقاء نظرة على المتشددين الذين تواجدوا داخل القارة.

انتقادات

وصنفت مجموعة مؤيدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على تعليق جانكار بالقول: "الفجاجة والغلظة في الحديث عن الذين ضحوا بحياتهم في مقابر الحرب لا يجب أن تٌقال ويجب على جانكار أن يحد من تعليقاته لأنه لا يحصل على شعبية جيدة في بريطانيا".

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان