إعلان

صحفي إسرائيلي يخدع حماس ويعد تقرير مصورًا من قطاع غزة

11:41 م السبت 05 مارس 2016

كيف خدع الصحفي الإسرائيلي حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات)

بثّت القناة العبرية الثانية، مساء أمس الجمعة، تقريرًا مصوّرًا لها من قطاع غزة أعده الصحفي الإسرائيلي "هنريك زيمرمان" يقول فيه إنه متواجد في قطاع غزة مع فريق عمل تحت حماية وإشراف أمن حماس، وفقًا لصحيفة القدس الفلسطينية التي أوضحت أن هذا الأمر أثار الكثير من الجدل، اليوم السبت، في غزة.

ولفتت الصحيفة إلى أنها علمت من مصادرها أن هنريك "انريكي زيمرمان" هو يهودي إسرائيلي الأصل ويحمل الجنسيتين الإسبانية والبرتغالية، دخل إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز".

وبيّنت المصادر أن هذا الصحفي عادةً ما يستغل الجنسيتين الإسبانية والبرتغالية في إعداد تقاريره، لكن المفاجئ بالنسبة للكثير من الصحفيين أن هنريك معروف عنه أنه إسرائيلي ويعمل لصالح عدة قنوات تلفزيونية، وكان قد أعد تقارير في سنوات سابقة تهاجم المقاومة وحماس، متسائلين عن كيفية دخوله غزة رغم كل هذه المعلومات المعروفة عنه.

ولفتت المصادر إلى أن هنريك يُعد التقارير باستمرار بهذا الشكل، وقد افتعل ذات القصة بوصوله إلى الحدود الأردنية- السورية إلى مخيم الزعتري منذ أكثر من عام حين أعدّ تقريرًا عن تجارة النساء وزواج السوريات من أثرياء عرب لعدة ساعات فقط ثم تطليقهن، حيث ادّعى حينها أنه كان يعد التقرير لصالح التلفزيون الإسباني قبل أن يفاجأ صحافيون ساعدوه في إعداد التقرير من الأردن أنه بُثَّ عبر التلفزيون الإسرائيلي.

وأكدّ المكتب الإعلامي الحكومي منع وسائل الإعلام الإسرائيلية من العمل في قطاع غزة بقرار سابق من مجلس الوزراء في غزة، في حين نفى القيادي في حركة حماس أحمد يوسف أن يكون قد أجرى لقاءً مع صحفي إسرائيلي.

مدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، أكد على الاستمرار في العمل بقرار منع الإعلام العبري من العمل في قطاع غزة، نافيًا أن يكون هنريك دخل غزة كمراسل للقناة العبرية الثانية.

وأوضح معروف في بيان صحفي أن هنريك دخل غزة بجواز سفر برتغالي وبطاقة عمل للتلفزيون الأسباني، وأجرى جميع اللقاءات على هذا الأساس، واصفًا ما جرى بإنه "تلاعب من قبل الصحفي ذاته".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان