إعلان

كاتب بلجيكي: انهم يعيشون بيننا

03:22 م الجمعة 25 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

بعد احداث بروكسل، كتب رسام الكاريكاتير والكاتب البلجيكي باتريك ديل بيردانج "خرجت اليوم من منزلي، وأعتبر هذا انتصارا، انني فعلا جريء، وحاولت الامتثال لأوامر السلطات فاتخذت كل اسباب الحيطة والحذر".

وأضاف باتيرك "ما الفائدة من كل هذا، انهم يعيشون بيننا".

ويكمل الكاتب- بحسب صحيفة لكسريس الفرنسية- عندما خرجت من منزلي بدأت انظر عن يميني وعن يساري لاكتشف انني محاط بالغرباء، انهم يعيشون بيننا.

مشى باتريك قليلا في الشارع الذي يسلكه مع كلبه كل يوم، نظر الي النوافذ الموصدة، امرأة كانت تقف وراء الستارة تراقب المارة، تظن ان لا أحد يراها، ورجل ملتح يسير في الشارع تبادل معه النظرات " كل مننا كان يشعر بريبة من الاخر"- يقول الكاتب.

عاد باتريك ليلا الى منزله، اتصلت مجلة معروفة تطلب تعليقا حول احداث بروكسل، لكنه رفض التعليق.

وفي الليل المتأخر فتح الكاتب البلجيكي التلفاز ليعرف اخر الاخبار من قناة محلية ليفاجئ بسائق تاكسي يشرح كيف اتفق هو وزملاءه عندما سمعوا خبر الانفجار في المترو على نقل المصابين والخائفين الى المستشفيات مجانا، وكيف قررت امرأة مصابة بجروح خفيفة مساعدة سيدة اخرى بجانبها كانت قد اصيب بجروح عميقة، وكيف ركض عامل في مقهى المطار ليساعد امرأة كانت تبدو في حال حرجة بعد الانفجار، كل هذا جعله يدرك "اننا مع بعضنا البعض، لسنا ضعفاء"- بين باتريك.

"تعلمت ان الغرباء هم الابطال" قال باتريك، هؤلاء ساعدوا أيضاء الغرباء عنهم، ومدو يد العون دون مقابل، هؤلاء الغرباء هم ابنك زوجتك اختك جارك العجوز، هذا ما يجعل منا بشر ونحن على استعداد ايضا لتعريض انفسنا للخطر في سبيل مساعدة اولئك الذين يعانون.

"اننا لا نقهر"- انهى باتريك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان