إعلان

تقرير: تركيا تطلب شراء أسلحة من إسرائيل كجزء من جهود التطبيع

10:26 م الأربعاء 02 مارس 2016

تقرير: تركيا تطلب شراء أسلحة من إسرائيل كجزء من جه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية النقاب عن قيام وزارة الدفاع التركية بإرسال مبعوث إلى إسرائيل من أجل شراء أسلحة إسرائيلية الصنع ومعدات طائرات، كشرط للعودة إلى تطبيع العلاقات بين البلدين.

وأبرزت الصحيفة الإسرائيلية اليوم الأربعاء - تقارير صحفية تشير إلى أن وزير الدفاع التركي عصمت يلماز أرسل مبعوثا خاصا أمس الثلاثاء للاجتماع مع القيادة الأمنية الإسرائيلية من أجل التفاوض على الشروط المالية بشأن مبيعات الأسلحة.

وأوضحت أن إسرائيل طلبت في المقابل معرفة ما إذا كان القصد من الأسلحة مهاجمة المتمردين الأكراد المتمركزين على الحدود التركية السورية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة التركية أوضحت أن مبيعات الأسلحة، بما في ذلك شراء طائرات بدون طيار، كان جزءا من اتفاق الإطار الأوسع بين البلدين لتطبيع العلاقات بينهما ، لافته إلى أن إسرائيل لم تستجب للطلب التركي، وتنتظر معرفة ما إذا أنقرة مازالت ملتزمة باحترام الاتفاقات السابقة لشراء الغاز من الدولة اليهودية، وفي المقابل، تركيا لم تقم بعد بالرد على استفسارات الإسرائيلية بشأن استخدام الطائرات بدون طيار ضد الأكراد.

وردا على التقارير التي تفيد بأن تركيا وإسرائيل كانتا على مقربة من التوصل إلى اتفاق في العودة إلى تطبيع العلاقات، قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون في وقت سابق هذا الأسبوع أنه من الصعب المضي قدما في المفاوضات بين الدولتين إذا واصلت تركيا دعم "حماس" الإرهابية - على حد وصفه لها - وجماعة الإخوان المسلمين.

وقال يعلون "لست متأكدا ما إذا كنا نستطيع التوصل إلى اتفاق"إذا واصلت تركيا تمويل هذه المنظمات المتطرفة، مضيفا "ويجب أن توافق تركيا مع بنود اتفاقيتنا حتى نتمكن من التغلب على هذه العقبات".

وكانت العلاقات بين تركيا وإسرائيل توترت في مايو من عام 2010 بعد غارة إسرائيلية على السفينة التركية "مرمرة" والتي كانت تحاول كسر الحصار على قطاع غزة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان