إعلان

بن لادن كتب رسالة يحث فيها الأمريكان لمساعد أوباما في حربه ضد "تغير المناخ"

03:21 م الأربعاء 02 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي: 

كتب أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة السابق، رسالة يحث فيها الشعب الأمريكي على ضرورة مساعدة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في حربه ضد تغير المناخ، وانقاذ البشرية.

تقول صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية في تقرير على موقعها الإلكتروني، إن الرسالة كانت بين مجموعة من الوثائق نُشرت مؤخرا، تم العثور عليها بعد اقتحام مخبأ بن لادن في باكستان، ومقتله في مايو 2011. 

كما أشارت الصحيفة إلى عدم وجود تاريخ على الرسالة، إلا أن المسئولين في الاستخبارات أمريكية أرجعوا تاريخها إلى عام 2009، عندما خرج الرئيس الأمريكي أوباما متحدثا عن التأثير السيء والخطير لتغير المناخ.

بدأت وسائل الإعلام في نشر أخبارا توضح مدى اهتمام بن لادن بتغير المناخ، بعد نشر وثيقة أخرى في شهر مايو العام الماضي، بالإضافة إلى المقطع الصوتي الخاص به، الذي نشرته قناة الجزيرة في يناير 2010.

وفي الرسالة، المنشورة يوم الثلاثاء، يؤكد بن لادن أن الأزمة الاقتصادية التي وقعت في أمريكا عام 2007-2008، وسيطرة شركات الكبرى على الأسواق، والحرب الأمريكية على أفغانستان والعراق، كانوا من الأسباب الرئيسية التي تسببت في تغير المناخ.

كما دعا الأمريكان إلى ضرورة القيام بثورة كبيرة من أجل الحرية، ولتحرير رئيسهم من الضغوط، لمساعدته على اتخاذ قرار عقلاني لانقاذ البشرية، من الغازات والمواد الضارة التي تهدد مصيرهم.

وفي رسالة منفصلة، قال بن لادن إن العالم سيكون مكانا أفضل إذا اتجه لمحاربة تغير المناخ، بدلا من شنه حربا ضد الإسلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان