إعلان

أنجلينا جولي: العالم خذل اللاجئين

03:50 م الثلاثاء 15 مارس 2016

أنجلينا جولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

قالت نجمة هوليود أنجلينا جولي، مبعوثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الثلاثاء، إن المجتمع الدولي لابد وأن يعالج الأسباب الجذرية لأزمة اللاجئين العالمية، حسبما نقلت وكالة اسوشيتد برس الأمريكية.

وقالت جولي في مؤتمر صحفي الثلاثاء تحت الأمطار في سهل البقاع اللبناني، "لا يمكننا إدارة العالم عبر المساعدات الإغاثية لتحل محل الحلول الدبلوماسية والسياسية".

وأشارت الوكالة إلى أن مئات الآلاف من السوريين لجأوا إلى البقاع. ويستضيف لبنان أكثر من مليون لاجئ سوري، ما يكل نحو خمس سكان البلاد.

وأضافت جولي أنها تأمل في مساعدة الضحايا السوريين في العودة إلى ديارهم في الذكرى الخامسة للانتفاضة ضد الرئيس بشار الأسد. وقالت إن الأمر "مأسوي ومخجل أننا نبدو بعيدين حتى الآن عن تلك النقطة".

ووفقا للأمم المتحدة، هناك اشخاص نزحوا بسبب النزاعات حول العالم أكثر من وقت الحرب العالمية الثانية.

وقالت جولي "لا يجب أن ننسى أبدا أن التركيز كله منصب على وضع اللاجئين في أوروبا في ذلك الوقت، الضغط الأكبر لا يزال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما كان في الخمس سنوات الماضية".

ولفتت أسوشيتد برس إلى أنه بعد موجة اللاجئين الذين تدفقوا على أوروبا العام الماضي، بدأت بعض الدول في وضع حواجز سياسية ومادية على الهجرة، الأمر الذي خلف عشرات الآلاف من اللاجئين عالقين في أوضاع بائسة في البلقان هذا الربيع.

ودعت جولي هذه البلدان إلى الوفاء بالتزاماتها الدولية لمساعدة اللاجئين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان