إعلان

بالفيديو - عضو بالكونجرس يتحدث عن الثورة الأمريكية القادمة وأسبابها

08:56 م السبت 12 مارس 2016

رون بول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

الأفكار أقوى من الدبابات ولسنا في حاجة إلى أن نفكر في عدد الدبابات التي نحتاجها لغزو واشنطن ومواجهة الحكومة الأمريكية بقدر حاجتنا إلى ثورة سلمية تعتمد على الفكر بهذه الكلمات تحدث السياسي الأمريكي رون بول عن الثورة الأمريكية القادمة.

قال رون بول عضو الكونجرس الأمريكي ومرشح الرئاسة عام 2008، إن تفكك الإمبراطورية الأمريكية من الداخل يبعث الأمل لثورة الحرية، وفقًا لموقع مؤسسة رون بول البحثية الأمريكية.

ولفتت بول - في محاضرة ألقاها برعاية معهد "ميسيز" - إن تحلل الإمبراطورية الأمريكية سيجلب الكثير من المشاكل للأمريكيين، في ذات الوقت الذي ستكون فيه وسيلة لتشجيعهم بصورة كبيرة.

undefined

وتابع أن تفكك الإمبراطورية الأمريكية سيكون وسيلة لإبعاد الدولة عن عنف واسع النطاق في الداخل وأيضًا إبعادها عن التدخلات في العالم الخارجي، مشيرًا إلى أن الثورة السلمية ستكون بديلاً عن الذهاب لحرب مع الحكومة بالمعنى الحرفي.

وعبر بول عن مخاوف حقيقية من اندلاع العنف وأعمال الشغب في داخل الإمبراطورية الأمريكية في الوقت الذي تبدأ فيه التفكك، متنبأً باقتراب الوقت الذي يصبح فيه الأمريكيين قادرون على التغلب على قمع الحكومة بثورة سلمية.

وتحدث بول عن رؤيته بالقول "لسنا بحاجة إلى التفكير في عدد الدبابات التي نحتاج إليها لغزو واشنطن، لأنهم يملكون الكثير منها ولديهم قنابل وطائرات بدون طيار.. يجب أن نعلم أن الفكر أقوى من الدبابات التي ربما تصبح عديمة القيمة إذا لم تجد وقود لمحركاتها.. يجب أن نتمسك بالأفكار".

ولفت بول إلى أن تفكك الإمبراطوريات لا يحتاج إلى عمل خارجي مشيرًا إلى أن الاتحاد السوفيتي كان أقرب الأمثلة وأنه تفكك من الداخل وقام بهذا الأمر مواطنوه أنفسهم بحثًا عن الحرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان