إعلان

بيلد: روسيا تشن حملة لإحداث بلبلة في ألمانيا

03:26 م الخميس 10 مارس 2016

المانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (أ ف ب):

كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الخميس، نقلاً عن الاستخبارات الألمانية أن روسيا تشن حملة لإحداث بلبلة في ألمانيا مستغلة أزمة الهجرة، ومستخدمة لذلك إعلامها والجالية الروسية الكبيرة في البلاد.

وتابعت الصحيفة أن المسؤول الثاني في الاستخبارات الخارجية غيدو مولر ورئيس الاستخبارات الداخلية هانس غورغ ماسن، أشارا الى محاولات محددة من قبل روسيا لإحداث بلبلة في ألمانيا، وذلك خلال اجتماع مع نواب.

وأعربت الاستخبارات عن قلقها خصوصاً "من المستوى العالي للتعبئة" بين أوساط الجالية الروسية في المانيا والمقدرة بقرابة مليوني شخص، من خلال جمعيات هذه الجالية.

وتابعت الصحيفة أن "مسؤولي الاستخبارات أوضحا أن الحكومة الروسية توظف اعلامها الرسمي في شكل محدد لضرب صدقية الحكومة الالمانية".

والمثال الأبرز على ذلك تركيز وسائل الاعلام الروسية على الاغتصاب المفترض لشابة ألمانية من أصل روسي من قبل مهاجرين، والذي استخدمه وزير الخارجية سيرغي لافروف لانتقاد ألمانيا في شكل قوي.

وأقرت الفتاة بعدها انها اختلقت القصة وانها في الواقع أمضت الليل عند صديق. لكن في تلك الأثناء كانت تظاهرات الجالية الروسية في ألمانيا حشدت مئات الأشخاص.

وأشارت "بيلد" أيضاً الى مقابلات خصص لها الاعلام الروسي حيزاً كبيراً وشملت اشخاصاً عادوا للعيش في روسيا "لأن ألمانيا لم تعد آمنة بسبب المهاجرين".

واستقبلت ألمانيا 1.1 مليون طالب لجوء في العام 2015.

وفي فبراير الماضي، أعربت الحكومة الألمانية عن القلق ازاء "تحيز" في عمل وسائل اعلام روسيا إلا أن الخارجية الألمانية قالت آنذاك انها لا تعلم ما اذا كان ذلك يتم بإيعاز من موسكو.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان