إعلان

صحيفة فرنسية تعليقا على ضرب عكاشة: حذاء ناري في البرلمان المصري

01:15 م الثلاثاء 01 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء ابراهيم:

علقت صحيفة "لوبوة" الفرنسية على حادثة ضرب عضو البرلمان كمال أحمد، بالحذاء زميله النائب توفيق عكاشة تحت قبة البرلمان، بعد أن التقى الأخير زيارة من السفير الاسرائيلي في منزله، بان الحادثة أثارت موجه من السخرية التي ليس لها مثيل من قبل اطياف الشعب المصري.

ونقلت الصحيفة بعد التعليقات من الصحيف المصرية والتي كان منها "عودة لعصر الحذاء"، والأحذية تستخدم كآلية للحوار في البرلمان، وعلق البعض على الحادثة " يجب منع البرلمانيين من دخول البرلمان الا بالجوارب فقط منعا لهجمات الأحذية.

وتبين الصحيفة أن مصر كانت أول بلد عربي قد وقع على اتفاقية سلام مع اسرائيل، بينما لا يزال الشعب المصري حتى اليوم رافضا لهذه المعاهدة، وكذلك لا يرغبون باي نوع من انواع تطبيع العلاقات مع اسرائيل.

وتشير الصحيفة إلى أن الكثير من البرلمانيين وقطاعات واسعة من الشعب تعاطفت ودعمت النائب السكندري الذي ضرب عكاشة بالحذاء بسبب كرههم لإسرائيل.

وكانت السفارة الإسرائيلية قد ردت على دعوة عكاشة للسفير على العشاء في بيته بأن السفير سيلبي الدعوة وأن الجانبين اتفقا على مواصلة التعاون فيما بينهما.

وكان عكاشة قد صرح بانه تحدث مع السفير الإسرائيلي حول سد النهضة الذي تبنيه تركيا على نهر النيل، وشرح أن لإسرائيل دور كبير في التأثير على اثيوبيا فيما يتعلق بهذا الملف بالذات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان