إعلان

وزير المالية الألماني: حزب البديل عار علينا

09:44 م الأربعاء 03 فبراير 2016

وزير المالية الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

وصف وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله حزب "البديل من أجل ألمانيا" بأنه "عار على ألمانيا".

ورأى شويبله، العضو بالحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة أنجيلا ميركل، أن تصريح رئيسة حزب البديل، فراوكه بيتري، الذي دعت فيه رجال الشرطة الحدودية بإطلاق النار إذا استدعى الأمر على اللاجئين الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني هو تصريح "خاطئ وخطير بشكل فظ".

وأشار شويبله في تصريح لصحيفة باساور نويه بريسه الصادرة غدا الخميس في ألمانيا إلى جرائم إطلاق النار في عهد ألمانيا الشرقية التي كان يحكمها نظام شيوعي عقب الحرب العالمية الثانية وقال: "لم أكن أتوقع أن نضطر الآن لإجراء نقاش مرة أخرى بهذا الشأن، هؤلاء الدهماويون السيئون يثرثرون أولا ثم يزعمون أنهم لم يفعلوا شيئا، ينسلون من فعلتهم كما يفعل القرموط ويخاطبون الغرائز المتدنية".

وكانت بيتري قالت في لقاء مع صحيفة "مانهايمر مورجنز" الألمانية إن على رجال الشرطة أن يمنعوا دخول اللاجئين الأراضي الألمانية بشكل غير قانوني حتى وإن اضطروا في سبيل ذلك لاستخدام الأسلحة النارية "هذا هو القانون" ثم عدلت عن هذا التصريح بعد الانتقادات الواسعة التي تعرضت لها و وجهت انتقادات لوسائل الإعلام قائلة إن كلماتها "اختزلت وشوه معناها تماما".

وقال شويبله معلقا على ذلك: "هذه الطريقة ليست جديدة. لذلك علينا أن نفضح هؤلاء المغررين ببسطاء الناس وأن نحذر الناس منهم.. إنهم لا يجلبون لنا سوى البؤس.. لطالما تضررت ألمانيا جراء انتخاب أمثال هؤلاء الدهماويين الذين يتضح على جباههم أنهم غير جادين".

ورأى شويبله أن من يدعو بهذه الصراحة للعداء للأجانب و إطلاق النار على اللاجئين يحارب النظام الأساسي للدولة الديمقراطية الحرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان