إعلان

ميركل: لن نترك اليونان تغرق في الفوضى بسبب اللاجئين

02:07 م الإثنين 29 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن دول أوروبا لا يمكن أن تسمح بأن تغرق أزمة اللاجئين المستمرة في القارة اليونان في الفوضى عبر إغلاق حدودها أمام المهاجرين.

من المتوقع أن يصل عدد اللاجئين العالقين على الحدود الشمالية لليونان إلى 70 ألف في الأيام المقبلة.

وقال ميركل إن الحكومة اليونانية قد تصاب بالشلل جراء الأعداد الضخمة من القادمين من مناطق تمزقها الحروب في الشرق الأوسط وأفريقيا، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية الاثنين.

ونقلت الصحيفة قول ميركل في مقابلة مع تلفزيون "ايه آر دي"، "هل تعتقد عن حق بأن كافة دول منطقة اليورو التي كافحت العام الماضي على طول الطريق لإبقاء اليونان في منطقة اليورو – وكنا صارمين – يمكن أن تسمح بعد عام واحد لليونان بأي طريقة أن تغرق في الفوضى؟"

ودافعت ميركل عن سياسة الباب المفتوح تجاه اللاجئين، رافضة وضع أي حدود لأعداد اللاجئين الذين تسمح لهم بدخول بلادها رغم الانقسام داخل حكومتها.

وقالت ميركل خلال حوارها إنه لا توجد "خطة بديلة" لهدفها بخفض تدفق المهاجرين من خلال التعاون مع تركيا، وهي جهود قالت إنها قد تنهار إذا فرضت ألمانيا حدا لعدد اللاجئين الذين تقبلهم.

وقالت "أحيانا أصاب الاكتئاب ايضا. بعض الامور تمضي ببطء شديد. هناك الكثير من المصالح المتضاربة في أوروبا. لكنه واجبي اللعين أن أفعل كل شيء استطيع فعله حتى تجد أوروبا طريقا مشتركا".

وأضافت المستشارة الألمانية: "اعتبر أنه لا يمكن أن نتحرك بشكل نتخلى فيه عن اليونان. لذلك سنناقش الاثنين المقبل (في السابع مارس موعد قمة الاتحاد الأوروبي) كيفية إعادة ترميم نظام "شنجن" خطوة بخطوة مع اليونان" مشيرة إلى أنها على اتصال بصورة منتظمة مع رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس.

وكانت اليونان قد حذرت أمس الأحد من أن عدد اللاجئين العالقين على أراضيها قد يتضاعف بثلاث مرات في مارس بحيث يصل إلى 70 ألفا بسبب الحصص التي تفرضها دول البلقان على المهاجرين الراغبين في الانتقال إلى أوروبا الغربية.

ومن المتوقع أن تزداد الأوضاع سوءا مع قرار سلوفينيا وكرواتيا، من الاتحاد الأوروبي، وصربيا ومقدونيا الجمعة فرض سقف على عدد المهاجرين الذين يدخلون أراضيها قدره 80 طالب لجوء في اليوم و3200 مهاجر يودون العبور منها إلى دول أخرى.

 

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان