إعلان

وزير الداخلية اللبناني: دول جديدة ستنضم إلى الدول الخليجية "في مواجهة لبنان"

01:42 ص الجمعة 26 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق إن هناك دولًا جديدة ستنضم إلى لائحة الدول الخليجية "في مواجهة لبنان" بسبب سياسة لبنان الخارجية.

وقال المشنوق في حديث لبرنامج "كلام الناس" في قناة (ال بي سي) المحلية، مساء الخميس، إن " دولا جديدة ستنضم الى لائحة الدول الخليجية في مواجهة لبنان. ما قد يؤدي إلى الذهاب نحو قمة عربية في هذا المجال". وأكد انه "لا حضن إيراني ليرمى فيه لبنان لأنّ هذا بلد عربي بتاريخه وهويته ومستقبله".

ودعا المشنوق الى تعليق الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله، لافتا إلى أنه "يجب تعليق الحوار الثنائي ريثما تتبدل بعض الأمور الحالية".

وفي مسألة الهبات، شدد المشنوق على ان الموضوع سياسي ومتعلق بهوية لبنان، مشيرا الى انه لا تستطيع جهة لبنانية وحدها أن تقرر سياسة لبنان الخارجية.

واعتبر المشنوق أن رفع شعار "الموت لآل سعود" هو " اعتداء على لبنان". موضحا أن "الخلايا الإرهابية التي يشغلها الحرس الثوري الإيراني في 8 دول خلال عام 2015 خرجوا من لبنان وتدربوا فيه". متسائلا: "هل هذه سياسة لبنانية تنسجم مع الحوار وتجنبه من الفتنة؟".

وفي موضوع الاستقالة من الحكومة، كشف المشنوق أنه هو من اقترح الاستقالة والخروج من الحوار، لافتا إلى أنه ملتزم بالتيار السياسي الذي اختاره ليكون وزيرا في الحكومة (تيار المستقبل).

وكانت المملكة العربية السعودية قررت الجمعة الماضية وقف الهبتين اللتين سبق أن خصصتهما لتسليح الجيش اللبناني، الأولى قدرها ثلاثة مليارات دولار عام 2013 والثانية قدرها مليار دولار عام.2014، على خلفية اعتراضها على مواقف وزير خارجية لبنان وخروجه عن الإجماع العربي في مؤتمر وزراء الخارجية العرب الذي انعقد مؤخرا في القاهرة ومواقف "حزب الله" من المملكة .

وكان مجلس الوزراء اللبناني عقد منذ أيام جلسة استثنائية لمناقشة الموقف بعد قرار المملكة العربية السعودية القاضي بإيقاف المساعدات المخصصة لتسليح وتجهيز الجيش والقوى الأمنية والمواقف المؤيدة الصادرة عن دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد المجلس وقوف لبنان الدائم الى جانب إخوانه العرب، وتمسكه بالإجماع العربي في القضايا المشتركة ، إضافة الى التزامه سياسة النأي بالنفس.

وكانت المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الإمارات وقطر طلبت من مواطنيها عدم السفر إلى لبنان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان