إعلان

رئيس الحكومة الإيطالية "مُصِرّ" على كشف حقائق مقتل ريجيني

10:44 ص الإثنين 22 فبراير 2016

الشاب الإيطالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قالت صحيفة الحياة اللندنية إن رئيس الحكومة الإيطالية ماتّيو رينزي أكد إصرار بلاده على كشف "المعلومات الحقيقية حول الظروف والملابسات" المحيطة بمقتل الباحث الأكاديمي الايطالي الشاب جوليو ريجيني الذي عُثر على جثّته قبل ثلاثة أسابيع في ضواحي القاهرة، وظهر أنه خُطف وتعرّض إلى تعذيب شديد أدى إلى مقتله.

وقال رينزي لدى افتتاحه اجتماع المجلس الوطني لحزبه في روما أمس: "نُريد من أصدقائنا المصريين الحقيقة كاملة، حتى وإن كانت مؤلمة. نريد المسؤولين عن ذلك، وأعني المسؤولين الحقيقيين بأسمائهم الحقيقية وكنياتهم، ونريد لهم أن يدفعوا ثمن فعلتهم". وأضاف: "لقد وعدنا والدَي جوليو بأننا سنبحث عن الحقيقة حتى آخر تفاصيلها، وأؤكّد موقفي هذا، ولن أتراجع عنه قيد أنملة".

ووصف علاقات بلاده مع مصر بأنها "قويّة وعميقة جداً، وأثق بدورها الريادي في مكافحة الإرهاب. وتحديداً لأننا أصدقاء، نطالب بالحقيقة حتى وإن كانت مؤلمة".

وأضاف: "لا يُمكننا الاكتفاء بالتعاون في التحقيقات، بل نريد معرفة هويّة القتلة. إذ ليس مقبولاً أبداً أن يظلّ قاتل شاب إيطالي من دون هويّة... لن نقبل أبداً بحقائق مُريحة، ولن تقف مصالح إقتصادية وأعمال أمامنا للحيلولة دون معرفة الحقيقة".

ويُركّز الفريق الإيطالي جهوده حالياً على الأماكن الأخيرة التي ارتادها الشاب الإيطالي والأشخاص الذين التقاهم قبل مقتله.

ويتكوّن الفريق من سبعة أفراد يعملون جنباً إلى جنب مع نيابة الجيزة التي أكّد رئيسها أحمد ناجي في تصريحات صحافية أخيراً أن رجاله "باتوا على مقربة من تحديد هوية مُقترف الجريمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان