إعلان

تحطم طائرة أمريكية جنوب أفغانستان

11:20 ص الأحد 21 فبراير 2016

تحطم طائرة أمريكية جنوب أفغانستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - رويترز:

 

قال ناطق باسم سلاح الجو الأمريكي اليوم الأحد إن طائرة أمريكية من دون طيار تحطمت في مهبط للطائرات جنوب أفغانستان، وذلك بعد أقل من ثلاثة أشهر على تحطم طائرة من الطراز نفسه في نوفمبر الماضي، من دون معرفة سبب التحطم حتى الآن، لكن الجيش استبعد أن يكون الحادث نجم عن إطلاق النار عليها من الأرض.

 

ونفى الكابتن برايان بوشارد من جناح الاستطلاع الجوي رقم 455 في بيان وقوع إصابات في حادث تحطم الطائرة المتطورة من طراز أم كيو-9 ريبر والتي يصل سعرها إلى 14 مليون دولار في وقت متأخر أمس، نافياً وقوع أي أضرار مدنية أيضاً. مضيفاً أنه "تم احتواء حادث التحطم في مهبط الطائرات بقندهار، وستحقق سلطات سلاح الجو الأمريكي في سبب الحادث، لكن النيران المعادية لم تلعب دوراً".

وبعدما أنهى الجيش الأمريكي مهمته القتالية في أفغانستان العام 2014 لا يزال يشن ضربات بطائرات من دون طيار وغيرها لاستهداف من يشتبه في انتمائهم لتنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية (داعش) ودعم القوات الأفغانية التي تقاتل حركة طالبان.

وتلعب الطائرات من دون طيار التي عادة ما يتحكم فيها عن بعد طيارون من خارج أفغانستان، دوراً كبيراً ومثيراً للجدل في بعض الأحيان في العمليات العسكرية الأميركية إذ تقوم بدور طائرات تجسس وتطلق الصواريخ على أشخاص يشتبه في أنهم "متشددون".

وفي نوفمبر الماضي دمرت بالكامل طائرة "ريبر" أخرى كانت مسلحة بالصواريخ وتقوم بمهمة خارج قندهار عندما تحطمت على بعد أكثر من 483 كيلومتراً إلى الشمال الشرقي من قاعدة في منطقة جبلية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان