إعلان

استطلاع: 40 في المئة من الاقتصاديين الألمان يرون أثراً سلبياً للمهاجرين

10:44 ص الخميس 18 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - رويترز 

أظهر استطلاع ينشر اليوم الخميس أن أربعة من كل 10 اقتصاديين ألمان يعتقدون أن العدد القياسي من المهاجرين الذين يتدفقون على البلاد عامل سلبي على الاقتصاد في حين يرى 23 في المئة فقط أنهم مفيدون.

وبلغت نسبة المترددين 37 في المئة وفقا للاستطلاع الذي شمل 220 أستاذا لعلم الاقتصاد وأجراه معهد "إيفو" الذي مقره ميونيخ لصالح صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ" اليومية.

ودخل نحو 1.1 مليون مهاجر ألمانيا العام الماضي مما فرض ضغوطا كبيرة على حكومة ائتلاف اليمين واليسار التي تقودها المستشارة أنغيلا مركل وعلى كثير من الحكومات المحلية.

وغالبية النازحين الجدد من بلدان تمزقها الحرب مثل سورية والعراق وأفغانستان ولا يجيدون اللغة الألمانية وتنقصهم المؤهلات اللازمة للعثور على عمل.

وتظهر الأرقام الحكومية أن كل لاجئ عاطل عن العمل يكلف ألمانيا 12 ألف يورو (13 ألفا و370 دولارا) في السنة وأن حوالي ثمانية في المئة فقط يعثرون على عمل خلال عام من وصولهم.

لكن دراسات نشرت أواخر 2015 أجراها "دويتشه بنك" و"المعهد الألماني للبحوث الاقتصادية" توقعت أن يفيد اللاجئون الاقتصاد في حالة دمجهم بسوق العمل.

وقال حوالي 45 في المئة من الاقتصاديين الذين استطلع معهد "إيفو" آراءهم إن على الحكومة أن تستدين لتمويل دمج اللاجئين في حين دعا 36 في المئة إلى زيادة الضرائب.

وستنفق الحكومة فائض ميزانية العام الماضي البالغ 12 بليون يورو على استيعاب ودمج اللاجئين واستبعدت زيادة الضرائب لتغطية التكاليف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان