إعلان

رئيس الوزراء الكندي يدافع عن اللاجئين السوريين ويرفض عبارات الكراهية ضدهم

02:13 م الثلاثاء 16 فبراير 2016

جاستين ترودو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي): 

رد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، على عبارات الكراهية التي كتبها مجهولون على أحد جدران المدارس الثانوية، في مدينة كالكاي بمقاطعة البرتا الكندية. 

كتب ترودو، تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر، إن الكنديين أظهروا أفضل ما في بلادهم للترحيب باللاجئين السوريين، وإن تلك الروح لن تتأثر بما ينشر ه البعض من أعمل الخوف والكراهية. 

قالت صحيفة "هافنجتون بوست" الأمريكية بنسختها العربية، إن هؤلاء المجهولون كتبوا بعض العبارات على المدارس والمساجد، دعوا فيها اللاجئين السوريين بالعودة إلى بلادهم والموت هناك، بالإضافة إلى كتابة بعض العبارات، المضادة للرئيس الوزراء، نظرا لموقفه من اللاجئين. 

ونقلا عن تقرير نشرته وكالة CBC الكندية، فإن مجلس التربية والتعليم في مدينة كالكاري سارع، أمس الاثنين، إلى إزالة عبارات الكراهية المكتوبة على مدرسة ويلما هانسن في كالكاري.

وأعربت نجوى عبود، إحدى المتطوعات في فريق دعم اللاجئين السوريين في كالكاري، والسورية المهاجرة إلى كندا منذ عام 1990، عن صدمتها وحزنها بعد علمها بتلك العبارات. 

اعتبرت عبود، تلك العبارات استثناء، لا يمثل القاعدة، مشيرة إلى أن هذا الكلام يجرح الكنديين، أكثر من الوافدين الجدد، لأن الكنديين والكالكاريين وهبوا الكثير من الحب والوقت، وقدموا الكثير من المساعدة في إعادة توطين الأسر الجديدة في كالكاري.

ومن جانبها، أوضحت شرطة كالكاري أنه من المرجح أن تلك العبارات تعد من ضمن جرائم الكراهية، مؤكدين أن محقق جرائم الكراهية سيأخذ زمام المبادرة للتحقيق في هذا الفعل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان