إعلان

وزير الخارجية السعودية: بشار الأسد رجلا بلا مستقبل

03:25 م الأحد 14 فبراير 2016

وزير الخارجيةا لسعودي عادل الجبير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
في حوار مع المذيعة الأمريكية كريستيان أمانبور، بشبكة "سي.إن.إن"، تحدث وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عن تنظيم داعش، وسوريا، وإيران، وماذا يجب أن يحدث حتى تستقر الأوضاع في الشرق الأوسط.
قال الجبير، إنه يعتقد أن بشار الأسد أصبح ضعيف جدا، وأنه انتهى، ولم يعد له مستقبل في سوريا، بعد المذابح والجرائم التي فعلها بشعبه، من رجال ونساء وأطفال، مشيرا إلى أن جيشه لن يستطع انقاذه مرة أخرى.
بحسب الجبير، فإن بشار استطاع الفوز بدعم إيران، والتي أرسلت له الحرس الثوري الإيراني، وقوات خاصة لكي تحارب جنبا إلى جنب مع قواته، ولكنهم لم يستطيعوا انقاذه أيضا، لذلك حشدت إيران وبشار، حزب الله، المليشيات الشيعية من العراق وباكستان، وأفغانستان، والتي لن تستطيع إنقاذه، كغيرها من القوات، لأن الرجل الذي قتل أكثر من 300 ألف شخص، وشرد أكثر من 12 مليون، ودمر حياتهم، رجل بلا مستقبل.
ويرى أن التدخل الروسي في سوريا كان يهدف إلى مساندة بشار الأسد، بدلا من محاربة داعش، والقضاء عليها.
هناك طريقتين لحل الأزمة في سوريا، وفقا لجبير، كلاهما يتطلبان عزل بشار الأسد، الأول عن طريق المناقشات السياسية، وهذا ما يحدث في محادثات جينف، أما الطريقة الثانية فعن طريق القوة.
ويتابع "بشار الأسد سيغادر حكمه، لا يوجد أدنى شك بذلك، إما أنه سيغادر بعملية سياسية، أو سيُجبر على التخلي عن منصبه، لأن الشعب السوري لن يرضى على بقائه".
وأشار إلى أن بلاده على كامل الاستعداد لإرسال قوات خاصة إلى سوريا، في حالة إرسال التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا لقوات أرضية إلى هناك، بجانب الغارات الجوية التي تشنها للقضاء على داعش.
كما أوضح أن هناك مناقشات جادة تحدث، لأنهم يعملوا على أن يكون هناك تحكم قوي بالأراضي، والذي لا تستطيع القوات والضربات الجوية أن تحققه بمفردها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان