إعلان

مرشحو الرئاسة الأمريكية يخوضون سباقا محموما في ولاية إيوا

11:15 ص الإثنين 01 فبراير 2016

الرئاسة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إيوا/ أمريكا - (د ب أ):

يخوض مرشحو سباق الرئاسة الامريكية في مطلع الاسبوع الجاري، سباقا محموما بالتنقل في أنحاء ولاية إيوا، وذلك قبيل انعقاد المؤتمرات الحزبية مساء اليوم الاثنين، حيث من المقرر أن يحدد ناخبو الأحزاب الكبرى أولى اختياراتهم لمرشحهم المفضل.

ونظم المرشحون، وهم 11 جمهوريا وثلاثة ديمقراطيين، مسيرات في أنحاء الولاية الريفية الواقعة في الغرب الأوسط الأمريكي.

ومن المقرر أن يتم إجراء الانتخابات العامة الأمريكية في الثامن من نوفمبر المقبل.

ويشار إلى أن السيدة الأولى السابقة هيلاري كلينتون، مازالت تتمتع بالحظ الاوفر بين مرشحي الحزب الديمقراطي ذي الميول اليسارية، وذلك رغم فضيحة رسائل البريد الإلكتروني التي أحاطت بها بينما كانت تشغل منصب وزيرة الخارجية خلال الفترة بين 2009 و.2013

إلا أن كلينتون تواجه تحديا مبكرا في ولاية ايوا، حيث كشف استطلاع الرأي الأخير الذي نشرته صحيفة "دي موين ريجستر"، حصولها على 45% من أصوات الناخبين الديمقراطيين المحتملين في المؤتمرات الحزبية المقررة يوم الاثنين، حيث يتم عقد اجتماعات من قبل أعضاء الحزب في الدوائر الانتخابية المحلية. فيما حصل منافسها الرئيسي، وهو السناتور الامريكي بيرني ساندرز من ولاية فيرمونت، على نسبة 42%.

أما على الجانب الجمهوري، فقد كان دونالد ترامب الاوفر حظا، بحصوله على 28% من الاصوات في استطلاع ايوا، الذي تم إجراؤه بالتعاون مع وكالة أنباء "بلومبرج نيوز". فيما جاء في المرتبة الثانية من بين مرشحي الحزب المحافظ، السناتور الأمريكي تيد كروز من تكساس، والذي حصل على 23% ، بينما احتل السناتور ماركو روبيو من ولاية فلوريدا، المركز الثالث، بحصوله على 13%.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان