إعلان

خبيرة اجتماعية بريطانية: نريد رؤية وجوه الشرطة النسائية المسلمة

11:42 م الإثنين 05 ديسمبر 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت دامي لويس كاسي، خبيرة تنمية اجتماعية بالحكومة البريطانية إنها تريد أن ترى وجوه الشرطة النسائية المسلمات وفقًا لصحيفة الاندبندنت البريطانية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الاثنين، إلى أن كاسي نشرت تقريرًا عامًا عن التكامل الاجتماعي في بريطانيا والعلاقة بين المجتمعات البريطانية ذات الثقافات المختلفة، مشيرة إلى أنها تفضل أن يتم النقاش حول قضية غطاء الوجه الخاص بالشرطة النسائية المسلمات علنًا دون أن يتم إجبار أحد على رفع النقاب عنوة.

وألمحت كاسي إلى أنها تعارض إصدار قانون يجبرهن على خلع الحجاب، مطالبة بأن يتم ذلك عن طريق نقاشات مفتوحة تكشف حاجة المجتمع إلى وجود آلية للتواصل بين الناس والمؤسسات وبين الناس وبعضهم البعض.

وقالت كاسي في التقرير الذي نشرته، اليوم، إن هناك قضايا جدلة حول تجاهل القادة السياسيين لسلسلة من الحقائق غير المقنعة عن التكامل المجتمعي خاصة فيما يخص معاملة النساء في المجتمعات الإسلامية المنفصلة.

وفي مقابلة مع الـ"بي بي سي" قالت كاسي: "إنه شيء مزعج أن تكون النساء في بعض عناصر المجتمع البريطاني من النساء يرتدين ملابس تشبه تلك التي يتم مشاهدتها في المملكة العربية السعودية بطريقة غير مريحة".

وتابعت: "سوف أستمر في حماية هذه الدولة ليرتدي سكانها ما يريدون في منازلهم وفي حياتهم اليومية، لكني أريد أن أرى وجوه الشرطة النسائية".

وتولت كاسي منصب المدير العام للتنمية الاجتماعية بالحكومة البريطانية بتكليف من رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون عام 2015 عندما ظهرت مؤشرات التشدد بين الشباب في المجتمعات الإسلامية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان