إعلان

ارتفاع معدل وفيات مسيحيي باكستان بسبب كحول سام

03:58 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

كحول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

ذكر مسئول باكستاني، اليوم الثلاثاء، أن عدد المسيحيين الباكستانيين الذين لقوا حتفهم بسبب تناول كحول مسمم، ارتفع إلى 27، وأصيب عشرات بحالة من الإعياء الشديد في مدينة صغيرة بباكستان، بعد تناولهم مشروبات كحولية سامة في الكريسماس، بحسب ما نقلته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وتقول الصحيفة، إن حوالي 60 شخص شعروا بالتعب بعد تناولهم لتلك المشروبات، خلال الاحتفالات يوم الأحد الماضي بأعياد الميلاد "الكريسماس"، في مدينة توبا تيك سينغ، في مقاطعة بنجاب، ونُقل العشرات إلى أقرب مستشفى، وبعد فترة قصيرة وصل 50 تقريبا إلى مستشفى أخرى لتلقي العلاج.

وبحلول صباح اليوم، وصلت حصيلة الوفيات إلى 27، بحسب الضابط عاطف عمران قرشي، مشيرا إلى أن الحكومة طالبت بفتح التحقيق فورا فيما حدث.

وتشير الصحيفة إلى أن بيع الكحول في باكستان ممنوع، إلا أنه من الممكن أن يحصل غير المسلمين والأجانب على تصاريح من السلطات وحكومات المناطق التي يعيشون فيها تمكنهم من شرائه.

وأوضحت أن أغلب سكان حي مبارك آباد، مسيحيين، ويعتبرون أقلية في باكستان، حصلوا على إذن شراء وتناول الكحول، ولكنهم في النهاية أصيبوا بالمرض.

ومن جانبه، أشار الضابط قرشي إلى استمرار التحقيقات، ويقول "لم نجد زجاجات الكحول، لذلك على الأرجح أنه كحول مصنوع في المنزل".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان