إعلان

روسيا: لا حقائق عن تعرض الطائرة المنكوبة لهجوم إرهابي

02:40 م الإثنين 26 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
قال الجهاز الرئيسي المسؤول عن الأمن في روسيا إنه لا توجد حقائق تؤكد أن هجوما إرهابيا وراء تحطم طائرة تابعة لوزارة الدفاع الروسية قبالة شواطئ سوتشي يوم الأحد.

وقال جهاز خدمة الأمن الاتحادي لوكالة تاس الروسية، الاثنين، إن "ليست لدينا إشارات أو حقائق تؤكد أن عملا إرهابيا أو تخريبيا ارتكب على مكن الطائرة."
وأضاف أن المحققين يجرون تحقيقاتهم في أسباب التحطم عبر أربعة خطوط رئيسية.

وأوضح أن الخطوط الأربعة هي: "اصطدام جسم خارجي بمحرك، وصول الوقود لمستوى دون المطلوب ما تسبب في فقدان قوة الدفع وبالتالي توقف المحركات، وخطأ من الطيار وعطل فني من الطائرة نفسها."

وقال "حتى الآن تم العثور على العديد من شهود تحطم الطائرة. أيضا، هناك ملف تم استخراجه من مسجل فيديو خاص بسيارة. ويستجوب المحققون الشهود ويفحصون الفيديو".

وبحسب وزارة الدفاع الروسية فان طائرة التوبولوف-154 اختفت من شاشات الرادار عند الساعة 05,27 (02,27 ت ج) بعد دقيقتين من اقلاعها من مطار منتجع سوتشي الواقع في بلدية ادلير على ساحل البحر الاسود، وكانت تقل 92 شخصا.

وكانت الطائرة متوجهة الى قاعدة حميميم الجوية قرب اللاذقية وتنقل 64 من اعضاء فرقة الموسيقى والرقص التابعة للجيش الاحمر اضافة الى تسعة من صحفيي التلفزيون.
تعد "جوقة الجيش الاحمر" رمزا لروسيا على مسارح العالم وحتى في مناطق النزاعات.

تأسست جوقة لكسندروف التي عرفت بجولاتها الناجحة باسم "جوقة الجيش الاحمر" في 1928 وتضم حاليا حوالى مئتي مغن وراقص وموسيقي.
واكدت السلطات انه "لا مؤشرات" على وجود احياء اثر تحطم الطائرة.

اعلن الرئيس الروسي فلادمير بوتين الاثنين يوم حداد وطني في البلاد على ارواح ضحايا الطائرة.
وقال بوتين عبر التلفزيون "غدا (الاثنين) سيكون يوم حداد وطني". واضاف "سيتم اجراء تحقيق دقيق لتحديد اسباب الكارثة وسنفعل كل شيء لدعم اسر الضحايا".
وكان بوتين امر الحكومة بتشكيل لجنة تحقيق في الكارثة. وعهد رئيس الوزراء برئاسة اللجنة لوزير النقل مكسيم سوكولوف الذي سيزور موقع تحطم الطائرة الاحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان