إعلان

"هآرتس": إسرائيل تخشى قرارات أخرى بمجلس الأمن قبل 20 يناير

11:00 م الأحد 25 ديسمبر 2016

نتنياهو وكيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن إسرائيل تخشى أن تقدم الولايات المتحدة الأمريكية على اتخاذ خطوات أخرى ضدها قبل مغادرة الرئيس الحالي، باراك أوباما، البيت الأبيض، مشيرة إلى أن قمة باريس المقررة في 15 يناير القادم ربما تشهد قيام أمريكا وفرنسا بخطوة أخرى كجزء من المبادة الفرنسية للتوصل إلى سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ولفتت الصحيفة إلى قول مسؤول إسرائيلي بارز عقب اجتماع الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن الوزراء الإسرائيليين يقومون بتقييم التطورات في الموقف الأمريكي عقب امتناع واشنطن عن تعطيل مشروع قانون يدين المستوطنات الإسرائيلية في مجلس الأمن، مشيرة إلى خشيتهم من أن يتم اتخاذ عدة قرارات في باريس يتم عرضها مباشرة على مجلس الأمن قبل انتهاء ولاية أوباما.

وكان بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، أخبر وزرائه - عقب قرار مجلس الأمن الخاص بالمستوطنات - أن القرار لن يكون الأخير وأنه ربما يتخذ المجتمع الدولي سلسلة من القرارات بشأن عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، قبل رحيل أوباما.

ولفتت الصحيفة إلى امتلاك إسرائيل معلومات تفيد استعداد وزير الخارجية الامريكي، جون كيري، إلى إلقاء خطاب للمثلي عشرات الدول في باريس يوضح فيه رؤيته لحل الدولتين وربما يتطرق إلى قضايا الحدود واللاجئين والترتيبات الأمنية بين الفلسطينيين والإسرائيليين إضافة إلى قضية القدس.

وأوضحت الصحيفة أن مخاوف نتنياهو من خطوات أمريكية أخرى دفعته لمطالبة وزرائه بالتوقف عن الأحاديث الصحفية التي يؤكدون فيها نيتهم إطلاق حملة لإنشاء المستوطنات لتحدي قرار مجلس الأمن، مشيرة إلى تأكيده على ضرورة بذل الجهود لمنع تصعيد الموقف مع الولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان