إعلان

سبوتنيك: المرحلة الحرجة من الحرب السورية تقترب من نهايتها

06:53 م الأحد 25 ديسمبر 2016

الحرب السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قال بوراك أوزبك، خبير علاقات دولية تركي، إن المرحلة الحرجة من الحرب السورية تقترب من نهايتها، مضيفًا أن الحرب المدمرة التي شهدتها سوريا على مدى 6 سنوات ربما تكون قد انتهت، وفقًا لوكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

ولفتت الوكالة الروسية في تقرير لها، اليوم الأحد، إلى قول أوزبك إن الاجتماع الأخير بين وزراء خارجية ودفاع روسيا وتركيا وإيران في موسكو يهدف إلى البحث عن طرق لحل الصراع السوري بجهود مشتركة بين تلك الدول، مشيرًا إلى قول وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، بأن هذا التعاون يمثل إطار عمل لإقرار سلام دائم في سوريا بعدما مزقتها الحروب.

وأوضح أوزبك أن الاجتماع الثلاثي في موسكو سيكون له تأثير كبير على استراتيجية أنقرة تجاه الأزمة السورية، مشيرًا إلى أن إدراك تركيا بأنها تعمل مع إيران وروسيا سيجعلها تمتنع عن المشاركة في أي مبادرات أو تعاون مع الدول الغربية حول مستقبل سوريا.

وركز أوزبك على حاجة تركيا لشريك قوي يشاركها العمل على وضع استراتيجية لحل الأزمة السورية؛ وقد عملت لفترة من الزمان مع الولايات المتحدة في المنطقة، لكنها لم تجد النتائج المرجوة من وراء هذا التعاون.

وتابع: "يبدو أن تركيا تمتنع عن العمل بصورة منفردة عندما يتعلق الأمر بالأزمة السورية وتريد دولة أخرى لتكون شريكًا لها في هذا الاتجاه، حيث ظلت الولايات المتحدة تمثل هذا الشريك حتى 2016"، لكنها عزفت عن تلك الشراكة بعدما فشلت في تحقيق أهدافها من هذا التحالف.

ولفت أوزبك إلى أن الحرب في سوريا يمكن أن تكون عبارة عن جبهتين إحداهما تكون بقتال داعش بينما تكون الأخرى في قتال الأكراد، لكنه أضاف: "لا أعتقد أن قتال الأكراد سيكون أكثر حدة منذ أعلن ممثليهم استعدادهم الجلوس على طاولة المفاوضات".

وختم أوزبك: "بعدما تنتهي الحرب سيسيطر الأسد على كل الدولة"، مضيفًا: "وسيكون الأكراد أكثر قوة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان