إعلان

ماذا قالت الصحف الإسرائيلية بعد موافقة مجلس الأمن على قرار وقف الاستيطان؟

10:31 م الجمعة 23 ديسمبر 2016

مجلس الأمن الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

اهتمت الصحف الإسرائيلية بتصويت مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار وقف الاستيطان الذي يعتبر أن جميع المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية غير شرعية وتعيق حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وذكرت أن مسؤولين إسرائيليين هاجموا الرئيس الأمريكي باراك أوباما واعتبروا ما قام به مؤامرة ضد إسرائيل في حين ركزت أخرى على عدم استخدام أمريكا لحق النقض "الفيتو".

جيروزاليم بوست

جيروزاليم بوست

قالت صحيفة جيروزاليم بوست إن مجلس الأمن الدولي صوت على القرار الذي وافق عليه 14 عضوًا وامتنعت أمريكا عن التصويت، مشيرة إلى أن القرار الذي تقدمت به مصر، أمس الخميس، ووافقت على تأجيله تم طرحه للتصويت وتم تمريره.

هآرتس

هآرتس

قالت صحيفة هآرتس إن الولايات المتحدة لم تستخدم حق النقض "الفيتو" لرفض القرار لأنه يعكس حقائق على الأرض، وأنه يتناقض مع السياسة الأمريكية، وكتب في عنوانها "لا فيتو"، مشيرة إلى امتناع أمريكا عن التصويت.

ولفتت الصحيفة إلىأن مسؤولين إسرائيليين هاجموا إدارة الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما، معتبرين أنه تخلى عن إسرائيل.

تايمز أوف إسرائيل

تايمز أوف إسرائيل

قال موقع "تايمز أوف إسرائيل" إن مشروع القرار يهدف إلى معالجة الثغرات التي يتم خلقها على الأرض والتي تتمثل في بناء مستوطنات إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية يمكن أن تقوض جهود السلام وحل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

إسرائيل لاند ستوف

إسرائيل لاند ستوف

قال موقع "إسرائيل لاند ستوف" إن إسرائيل اتهمت أوباما بأنه يقوم بمؤامرة مخزية ضد إسرائيل في الأمم المتحدة.

وكان مشروع قرار يطالب مجلس الأمن الدولي بوقف بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية - تم إعداده بمشاركة مصر ودول فنزويلا ونيزيلاندا وماليزيا والسنغال - تم طرحه، اليوم الجمعة، على مجلس الأمن الدولي بعدما وافقت مصر على تأجيله.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان