إعلان

مسؤول روسي يعلن عن المشاركين في "مفاوضات استانا" بشأن سوريا

11:01 ص الجمعة 23 ديسمبر 2016

غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):
أعلن غينادي غاتيلوف - نائب وزير الخارجية الروسي، أن وفد الحكومة وممثلي المعارضة سيشاركون في الاجتماع المقرر عقده في عاصمة كازاخستان أستانا، موضحا أن وفد المعارضة هو على الأرجح سيمثل القوى الموجودة على الأرض في سوريا.
ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن غاتيلوف قوله إن وفد المعارضة يجب أن يشمل كذلك وحدات المعارضة المسلحة باستثناء إرهابيي "جبهة النصرة" و"داعش"، إضافة إلى المعارضة "المعتدلة" والأكراد.
وأضاف أن موسكو لا تنتظر مشاركة الهيئة العليا للمفاوضات المعارضة في الاجتماع السوري السوري في كازاخستان الشهر المقبل لأنها معارضة خارجية.
ونفي أن يكون التوصل إلى اتفاق حول عقد اجتماع في أستانا هو بديل لعملية جنيف، مشيرا إلى أن الانطلاق يأتى من أن ذلك يمثل تكملة لجنيف.
وشدد غاتيلوف في الوقت نفسه على ضرورة توجيه دعوة إلى الهيئة العليا للمفاوضات للمشاركة في المفاوضات السورية بجنيف لأن وفد المعارضة يجب أن يمثل كافة القوى المؤثرة الحقيقية.
وأشار إلى أن موسكو مستعدة للمشاركة في مفاوضات جنيف في 7 فبراير المقبل، بحسب ما أعلنه المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، أو حتى في موعد أقرب، مضيفا أن ذلك يتفق مع موقف روسيا الداعي إلى عقد المفاوضات في أسرع وقت ممكن.
وأوضح الدبلوماسي الروسي أن موسكو ليست طرفا مباشرا في هذه المفاوضات التي تجري بين الجانبين المتنازعين بإشراف أممي، مضيفا أن الوفد الروسي سيكون حاضرا على هامش المفاوضات وسيتعاون مع كافة الأطراف.
ولفت إلى أن الحضور الروسي في المفاوضات سيفترض على الأرجح تقديم دعم استشاري على مستوى الخبراء.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان