إعلان

واشنطن بوست: منفذ هجوم برلين تم التحقيق معه من قبل السلطات الألمانية في وقت سابق

04:05 م الخميس 22 ديسمبر 2016

أنيس العامري منفذ هجوم برلين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

قالت صحيفة صحيفة "واشنطن بوست" إن التونسي، أنيس العامري، المتهم بتنفيذ هجوم شاحنة برلين، الإثنين الماضي، تم التحقيق معه من قبل السلطات الألمانية في وقت سابق، مشيرة إلى أنه لم يغادر ألمانيا رغم أن طلب اللجوء الذي تقدم به للسلطات الألمانية تم رفضه.

ولفتت الصحيفة الأمريكية، في تقرير لها، أمس الأربعاء، إلى أن العامر كان يستخدم أسماء مستعارة أثناء وجوده في ألمانيا، لكن السلطات الألمانية تعرفه بهذا الاسم، مشيرة إلى أنه يجري تعقبه للقبض عليه بعد العثور على محفظة خاصة به في موقع الهجوم الأخير الذي أدى إلى مقتل 12 شخصًا.

وذكرت الصحيفة أن السلطات الألمانية نشرت صورة له تتضمن اتهامات بانتسابه لتنظيم داعش ورصدت 105 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تقود للقبض عليه، ووصفته بأنه شخص عنيف ومسلح.

ولفتت الصحيفة إلى أن سجل العامري لدى السلطات الألمانية يسلط الضوء على سياسة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، التي فتحت الباب لدخول قرابة مليون لاجئ إلى ألمانيا، مشيرة إلى أن غالبيتهم فروا من مناطق الحروب والصراعات وأن عشرات الإرهابيين استطاعوا التسلل إلى ألمانيا عبر سيول المهاجرين.

وذكرت الصحيفة أن العامري جاء إلى ألمانيا، العام الماضي، قادمًا من إيطاليا التي يبدوا أنها دخلها منذ عام 2012، مشيرة إلى أن طلبه اللجوء إلى ألمانيا تم رفضه في يونيو الماضي وواجه الترحيل، إضافة إلى أنه أجرى معه تحقيقات من قبل السلطات الألمانية حول علاقته بالمتشددين الإسلاميين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان