إعلان

75 دولارًا تعويضًا لأمريكي سٌجن31 عامًا بالخطأ

02:03 م الخميس 22 ديسمبر 2016

مواطن أمريكي سجن 31 عامًا بالخطأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
تقدم أمريكي يدعى لورانس ماكيني، بالتماس إلى سلطات ولاية تنيسي الأمريكية، للمطالبة بتعويض مليون دولار بعدما قضى 31 عامًا داخل السجن بعد اتهامه خطأ في تهمة اغتصاب عام 1977، وفقًا لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

ولفتت الشبكة في تقرير لها، اليوم الخميس، إلى أن ماكيني كان عمره، 22 عامًا، عندما تعرضت سيدة بمنزل مجاور لمنزله للسرقة والاغتصاب على يد شخصين زعمت لاحقًا أنه أحدهما وحكم عليه بـ115 عامًا عام 1978، لكن فحوصات الحامض النووي التي أجريت له عام 2008 برئته من التهمة وأطلق سراحه عام 2009.

وبعد قدمت له سلطات الولاية شيكًا بـ75 دولار كتعويض مالي عن سنوات السجن التي قضاها بالخطأ، وفقًا للشبكة التي أوضحت أنه تقدم بالتماس بعدها ليطالب بتعويض مليون دولار، وطالب حاكم الولاية بإثبات براءته للحصول على التعويض، لكن ذلك لم يحدث.

وأضافت: في سبتمبر الماضي صوت مجلس الولاية ضد الموافقة على قرار براءته الذي سيتيح له الحصول على التعويض المالي وأكد أنه لم يجد دليلًا واضحًا لتأكيد ذلك.

وفي الأسبوع الجاري قدم ماكيني عريضة طعن جديدة لحاكم ولاية تينيسي بيل هاسلام طالبا منه إنصافه ومنحه حقوقه للمرة الثانية. وفي حال الموافقة عليها سيكون من حقه الحصول على التعويض المالي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان