إعلان

تقارير: أوكرانيا تعتزم اختبار صواريخ قرب القرم اليوم

02:43 م الجمعة 02 ديسمبر 2016

وكرانيا تعتزم اختبار صواريخ قرب القرم اليوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):
أعلن الجيش الأوكراني اعتزامه إطلاق عدد من الصواريخ والتدريب على إصابة أهداف جوية في إطار تدريباته التي تجرى اليوم الجمعة بجنوب أوكرانيا، طبقا لما ذكره موقع "روسيا اليوم".

وقال فلاديمير كريجانوفسكي - مدير القسم الاعلامي التابع للقيادة الجوية الأوكرانية، في حديث لقناة "112 أوكرانيا"، اليوم الجمعة، إن التدريبات ستستمر بعد أن "تسمح الظروف الجوية بذلك"، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من التدريبات جرت أمس الخميس بهدوء وتم في إطارها اختبار صواريخ موجهة متوسطة المدى مضادة للطائرات وفقا للخطة المحددة.

يذكر أن أوكرانيا بدأت في إطار تدريباتها أمس الخميس اختبار صواريخ موجهة متوسطة المدى مضادة للطائرات من نوع "اس 300".

وأوضح العسكريون الأوكرانيون أن الصواريخ ستقترب من أجواء القرم على بعد 30 كيلومترا على الأقل.

من جهتها أفادت وكالة الطيران الروسية بأن كييف أعلنت في مذكرة جديدة لها عن نقل التدريبات إلى المناطق المحايدة بحيث أنها لا تمس المياه الإقليمية الروسية.

واعتبرت وزارة الخارجية الروسية إعلان كييف عن خطة إطلاق صواريخ في منطقة القرم عملا استفزازيا يهدف إلى الحفاظ على الرعاية الأمريكية بعد تغيير الإدارة في واشنطن.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي أمس الأول الأربعاء إن إعلان كييف عن إجراء تدريبات تتضمن اختبار صواريخ عمل استفزازي جديد من قبل السلطات الأوكرانية التي تسعى من خلال ذلك إلى تصعيد الأزمة في العلاقات بين روسيا وأوكرانيا.

وأشارت إلى أن كييف تنتظر، على ما يبدو، ردا قويا من قبل موسكو من أجل الحفاظ على الرعاية الأمريكية بعد انتخاب دونالد ترامب رئيسا جديدا للولايات المتحدة.

من جهتها، أعربت وزارة الدفاع الأمريكية، أمس الخميس عن قلقها من تصاعد التوتر في منطقة الحدود بين شبه جزيرة القرم وأوكرانيا، داعية الطرفين إلى "تجنب أي استفزازات".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان