إعلان

قائد بحري إيراني: عبرنا قناة السويس مرتين مؤخرا.. ومناورات "الولاية" قريبا

10:14 ص الجمعة 02 ديسمبر 2016

للقوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تبريز(إيران ) - (د ب أ):
أعلن قائد المنطقة البحرية الثانية 'الولاية' للقوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية الأدميرال رضا عباسي، عن أن مناورات 'الولاية' ستقام في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية (إرنا)، اليوم الجمعة، عن الأدميرال عباسي قوله -في مؤتمر صحفي عقده في مدينة تبريز مركز محافظة اذربيجان الشرقية شمال غرب ايران أمس الخميس- إن مناورات 'الولاية' ستقام حتي نهاية العام (الإيراني) الجاري (ينتهي في 20 مارس 2017) بعد الحصول علي التراخيص اللازمة من القيادة العسكرية العليا، مشيرا إلى إقامة مختلف المناورات السطحية وتحت السطحية والقوات الخاصة البحرية على مدى العام.

وأضاف أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقيم كل عام مناورات مع مختلف الدول مثل عمان وباكستان وايطاليا والهند وروسيا.

وتابع: "رغم مزاعم الأمريكيين بأن إيران لا يمكنها إقامة مناورات في الخليج الفارسي، تقوم القوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية بإقامة مناوراتها في الخليج الفارسي بإيعاز مباشر من قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله السيد الخامنئي (دام ظله)".

واشار الأدميرال عباسي، إلى إيفاد 44 مجموعة بحرية قتالية الي المياه الحرة لغاية الآن، وقال: "إنه خلال هذه الفترة عبرت مجموعاتنا البحرية من قناة السويس مرتين ما أثار دهشة الكثير من دول العالم خاصة الدول الغربية".

ونوه الأدميرال عباسي إلى أن القوة البحرية الإيرانية قادرة علي انجاز اعمال صيانة وتصليح اساسية للغواصات البحرية من فئة 'طارق'.

وأشار إلى قدرات القوة البحرية الإيرانية ومن ضمنها المدمرة 'جماران' التي تعتبر وطنية الصنع تماما.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان